عاجل

تقرأ الآن:

قرصنة حساب وزير الخارجية البحريني على تويتر


البحرين

قرصنة حساب وزير الخارجية البحريني على تويتر

سيطر قراصنة على حساب وزير الخارجية البحريني في موقع تويتر لفترة قبل استعادته السبت بعد عشرة أيام على اختراق وكالة الانباء الرسمية في قطر المجاورة.

وتوالت على الحساب الرسمي المقرصن لوزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في موقع تويتر صور جثث مدماة ومساجد مدمرة وما بدا كأنه رسم طفل لمشاهد حرب، مرفقة بتعليق “ما لا يعرضه إعلام البترودولار”.

وأكدت الخارجية البحرينية الاختراق ونسبته إلى “جهة إرهابية” من دون تفاصيل إضافية، قبل أن يعلن الوزير في تغريدة على الموقع نفسه استرجاعه.


ونفذت الاختراق مجموعة تطلق على نفسها اسم “سرايا المختار“، بعد حل السلطات البحرينية جمعية “العمل الوطني الديموقراطي” (“وعد”)، آخر تيارات المعارضة البارزة في المملكة، ومقتل خمسة متظاهرين برصاص الشرطة اثناء تفريق اعتصام مستمر منذ فترة طويلة.

تشهد البحرين اضطرابات مستمرة منذ قمع حركة احتجاج نظمها أفراد وجمعيات تمثل الغالبية الشيعية في شباط/فبراير 2011 طالبت بإقامة ملكية دستورية في البلاد.

وكثفت السلطات البحرينية في الأشهر الماضية محاكمة وملاحقة معارضيها وخصوصا من الشيعة الذين يشكلون أكثرية في البلاد، فيما تؤكد منظمات حقوقية أن حركة المعارضة بقيت سلمية بأغلبيتها.

وأرفق القراصنة تعليقاتهم السبت بهاشتاغ #سرايا_المختار ، وهي مجموعة شيعية ناشطة جدا على الانترنت، ووجهوا تهديدات لعائلة آل ثاني الحاكمة.

وقالت إحدى التغريدات “قادتُنا لكم عهد…مطلبُنا يسقط حمد” في إشارة الى ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة.


كما انتقد القراصنة معاملة الشيعة في السعودية واليمن، حيث ينفذ تحالف عسكري بقيادة السعودية تدخلا عسكريا ضد تمرد الحوثيين الشيعة الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

كما أعاد القراصنة نشر عدد من تغريدات مجموعة “نمور الحرية” التي تقدم نفسها على انها مجموعة معارضة في مدينة القطيف ذات الأكثرية الشيعية في شرق السعودية.

والجمعة انفجرت سيارة داخلها رجلان في القطيف كانت تنقل أسلحة بحسب السلطات السعودية. وشهدت المنطقة الشرقية ومن ضمنها القطيف منذ 2014 هجمات واعتداءات تستهدف الشيعة تبناها تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف وأسفرت عن مقتل أكثر من 40 شيعيا. ويعيش غالبية الشيعة في السعودية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط ويشكون من التهميش.

أما قطر المجاورة فما زالت تحقق في اختراق معلوماتي تم في 24 ايار/مايو لموقع وكالتها الرسمية “قنا” وحسابها على تويتر، نشرت عبره تصريحات نسبها القراصنة إلى أميرها تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بشأن عدد من الملفات الاقليمية الحساسة وأثارت زوبعة في المنطقة.

كما نشر القراصنة تقريرا كاذبا مفاده قطع قطر علاقاتها مع عدد من الدول المجاورة.


سوريا

جولة جديدة من محادثات أستانا بشأن سوريا في 12 و 13 من يونيو الجاري