عاجل

توقفت بنوك سريلانكية عن شراء الريال القطري قائلة إن بنوك سسنغافورة نصحتها بعدم قبول العملة بعد يوم واحد من قطع أربع دول عربية علاقتها بالدوحة.

وأبلغ متعاملون في اربعة بنوك خاصة في سريلانكا وكالة رويترز للانباء أنهم توقفوا عن شراء الريال القطري وقال أحد المسؤولين في البنوك “إن نظراءنا في سنغافورة طلبوا منا عدم شراء الريال.”

وذكر متعامل من بنك حكومي أن المتعاملين ينتظرون توجيهات البنك المركزي بشأن الريال القطري. وكان البنك يشتري الريال مقابل 39.09 روبية سريلانكية في السابق مقارنة مع 39.40 في إغلاق الاثنين.


وتحدثت وسائل إعلام محلية أن البنك المركزي السريلانكي نفى في بيان له أن يكون قد اصدر تعليمات للبنوك “بعدم قبول عملة الريال قطري”.

وقال مسؤول في البنك المركزي إن البنك بصدد مناقشة مسألة الريال القطري في اجتماع يوم الثلاثاء.


وأشتكى ركاب في مطار جزيرة باندارانايك الرئيسية في البلاد أن بنوك المطار توقفت عن شراء العملة القطرية.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن ما بين نحو 50 و60 ألف سريلانكي غادروا في كل عام من العامين الماضيين للعمل في قطر.

والاثنين اتهمت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات والعربية المتحدة والبحرين ومصر قطر “بدعم الارهاب” واتخذت سلسلة اجراءات تهدف الى عزلها بينها قطع العلاقات الدبلوماسية واغلاق كافة المنافذ البحرية والجوية والبرية أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر.

واوقفت شركات “مصر للطيران” و“طيران الامارات” و“الاتحاد للطيران” و“فلاي دبي” و“العربية” والخطوط السعودية رحلاتها من والى قطر.