عاجل

تقرأ الآن:

بالفيديو: الفريق السعودي يرفض الوقوف دقيقة صمت على ضحايا هجوم لندن

قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتذارها، بعد أن تجاهل عناصر الفريق الوقوف دقيقة صمت، ترحما على أرواح ضحايا اعتداء لندن، وذلك خلال مقابلة نظمت في مدينة أديلاييد الأسترالية أمام المنتخب الأسترالي، للتأهل إلى مونديال 2018.

فعندما طلب المتحدث في الملعب الوقوف دقيقة صمت قبيل بداية المباراة، اصطف لاعبو المنتخب الأسترالي في خط واحد وسط الملعب وشدوا الأيادي على أكتاف بعضهم البعض، بينما تفرق معظم عناصر المنتخب السعودي على الميدان.

وأكد أحد المسؤولين السعوديين أن تقليد الوقوف دقيقة صمت تكريما للأموات لا تندرج ضمن التقاليد السعودية.

وأثار سلوك اللاعبين السعوديين ردود فعل مهينة من جانب الجماهير والمسؤولين السياسيين في استراليا.

وكان يوجد من بين ضحايا اعتداءات لندن الثمانية استراليان، عندما دهس سائق شاحنة جموعا من المارة، قبل أن يهاجم ثلاثة أشخاص المترجلين ويطعنونهم بطريقة عشوائية.

وإزاء حالة الانفعال هذه قدم رئيس الجامعة السعودية عادل عزت اعتذاره، رغم تصريحاته النادرة، وقال: “تأسف الجامعة السعودية لكرة القدم بشدة إزاء كل إساءة أثارها تجاهل الوقوف دقيقة الصمت. إنه ليس للاعبين أية نية للتقليل من احترام للضحايا، أو إزعاج عائلاتهم وأصدقاءهم أو أي شخص تأثر بالعمل الوحشي”.

من جانبه قال رئيس الوزراء الأسترالي ملكوم ترنبل تعليقا على تصرف المنتخب السعودي، إنه ينبغي على الناس أن يتحدوا من أجل إدانة الإرهابيين، وكذلك لأجل الحب والتعاطف والاحترام للضحايا وعائلاتهم.

والمثير للاستغراب أن المنتخب السعودي كان أبلغ الجامعة الآسيوية لكرة القدم موافقته على الوقوف دقيقة صمت، وفق الجامعة الاسترالية لكرة القدم.

وقد انتهت المباراة بين الفريقين بفوز المنتخب الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين 3/2، ليبقى في السباق نحو مونديال 2018 في روسيا.

العالم

"اكافح من أجل ابني": فيديو 360 درجة، صورة عامل شارع روماني