عاجل

تقرأ الآن:

المغرب يدعم مساعي احتواء الازمة القطرية الخليجية


العالم

المغرب يدعم مساعي احتواء الازمة القطرية الخليجية

عير المغرب عن “دعمه الكامل للمساعي والجهود الرامية لرأب صدع البيت الخليجي” وذلك في رسالة شفهية من العاهل المغربي محمد السادس نقلها الثلاثاء وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن الشيخ صباح استقبل بوريطة في قصر “بيان” في العاصمة الكويت، بحضور وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وذكرت الوكالة أن العاهل المغربي شدد في رسالته لأمير الكويت، على “أهمية احتواء الأزمة الخليجية وإزالة الخلافات من خلال الحوار بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأعلنت المغرب أمس عن تقديم مساعدات غذائية إلى قطر في بادرة “تضامن لا علاقة لها بالجوانب السياسية” للازمة الدبلوماسية الراهنة في الخليج.”



وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان “بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس قررت المملكة المغربية إرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر”.

وأمس الإثنين، قالت وزارة الخارجية المغربية في بيان، أن بوريطة “أبلغ ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة شفوية من الملك محمد السادس“، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر الاثنين، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها الطلب من الرعايا القطريين مغادرة اراضيها خلال اسبوعين.

وتتهم هذه الدول ودول اخرى بينها مصر قطعت بدورها علاقاتها مع قطر، الامارة الخليجية الصغيرة بدعم الارهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.