عاجل

تقرأ الآن:

مسلمو مقاطعة نورث كنسينغتون يقدمون المساعدات لضحايا برج لندن المنكوب


المملكة المتحدة

مسلمو مقاطعة نورث كنسينغتون يقدمون المساعدات لضحايا برج لندن المنكوب

في الوقت الذي يواصل فيه رجال الاطفاء الخميس البحث عن جثث علق أصحابها في حريق برج غرينفل تاور بلندن، سارع عدد ضخم من سكان الحي بتقديم المساعدات إلىى ضحايا الحريق الذي أودى بحياة 17 شخصا.

سكان الحي أغلبهم من المسلمين الذين استيقذوا قبيل الفجر لأداء السحور وبينهما هم يستعدون لأداء صيام يوم جديد من أيام شهر رمضان سمعوا صرخات الاستغاثة فسارعوا لإخماد الحريق الضخم الذي تنامت الأسئلة بشأن أسبابه.

ولم يكتفوا مسلمو المقاطعة بذلك بل احتشدوا لتقديم المساعدات لضحايا الحادث المنكوب من مأكولات ومواد غذائية وملابس.


ويتوقع ارتفاع حصيلة الحريق مع بدء عملية تفتيش الهيكل المتفحم للبرج المؤلف من 24 طابقا وكان يعيش فيه نحو 600 شخص عاش عدد كبير منهم أحداث رعب ليل الثلاثاء إلى الأربعاء.






عائلات بأكملها من المفقودين

ولا تزال عائلات بأكملها بين المفقودين بعد الحريق الذي اجتاح المبنى وأرغم سكانه على النزول وسط دخان كثيف على الدرج الوحيد المتوفر أو القفز من النوافذ أو حتى القاء أولادهم إلى الشارع.

وتتزايد الأسئلة بشأن الانتشار السريع للهب الذي أتى على الشقق المائة والعشرين في مشهد قال مسؤولو جهاز الإطفاء أنه لم يسبق له مثيل.

ويجري التركيز على الكسوة التي غلفت بها الجدران الخارجية للمبنى الاسمنتي العائد إلى سبعينات القرن الماضي كجزء من عملية تجديد انتهت قبل سنة وكلفت 8,7 ملايين جنيه استرليني (11 مليون دولار، 9,9 ملايين يورو).

المزيد عن:

الولايات المتحدة الأمريكية

شاهد.. لحظة إطلاق النار على عضو الكونغرس الجمهوري ستيف سكاليس