عاجل

تقرأ الآن:

إسرائيل تقصف مواقع سورية في الجولان لليوم الثاني على التوالي


إسرائيل

إسرائيل تقصف مواقع سورية في الجولان لليوم الثاني على التوالي

حذرت إسرائيل من استمرار سقوط القذائف الصاروخية من الاراضي السورية على الجانب المحتل من هضبة الجولان، وقال بنيامين نتنياهوو رئيس الوزارء في مستهل جلسة الحكومة الاسبوعية ان سياسة حكومته واضحة وتقضي برفض سقوط اي نوع من القذائف الصاروخية والصواريخ ولا اي نوع كان من الاسلحة من اي جبهة كانت بحسب نتنياهو، وشدد على ان حكومته

سترد بالقوة على أي استهداف لما وصفه باراضي إسرائيل ومواطنيها.

ولليوم الثاني على التوالي أطلقت القوات الإسرائيلية صواريخ على مواقع سورية بعد سقوط عدة قذائف في مرتفعات الجولان المحتلة. واستهدف الطيران الإسرائيلي مربضين للمدفعية وشاحنة ذخيرة تابعة للنظام السوري، وكان الجيش قد طلب من الإسرائيليين الابتعاد عن المناطق المفتوحة قرب القنيطرة.

وكانت صور التقطتها المقاتلات الاسرائيلية لاهداف سورية قصفتها السبت بمحافظة القنيطرة السورية، حيث تم استهداف دباباتين سوريتين، وقال الجيش الاسرائيلي ان صواريخه ضربت منشآت تابعة للجيش السوري عقب سقوط عشر قذائف صاروخية في الجزء المحتل من هضبة الجولان. المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قال ان القذائف التي سقطت داخل اسرائيل لم تسجل اي

اصابات، واضاف ان سقوط القذائف في اسرائيل سببه المعارك في الداخل السوري بين الحكومة والمعارضة ولم تستهدف هضبة الجولان. وادى القصف الاسرائيلي الى مقتل عسكريين اثنين وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وتحتل اسرائيل منذ 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية وضمتها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي. وتسيطر سوريا على حوالى 510 كلم مربعة من الجولان.