عاجل

جيدو: منازلات في القمة في جائزة الصين الكبري

تميزاليوم الأول من الجائزة الكبرى للجيدو التي تجري فعالياتها في الصين بمنازلات في القمة.

تقرأ الآن:

جيدو: منازلات في القمة في جائزة الصين الكبري

حجم النص Aa Aa

تميزاليوم الأول من الجائزة الكبرى للجيدو التي تجري فعالياتها في الصين بمنازلات في القمة.
رجل هذا اليوم كان الروسي ياكوب شاميلوف في فئة أقل من 66 كيلوغراما.
الروسي أبهر الحاضرين في الدورالأو ل والنهائي ، حيث فاز على يوك تينغ من هون كونغ بعد أن أسقطه أرضا.في حين واجه الروسي صعوبة قبل الفوز والتربع على منصة التتويج أمام الأوكراني جييورجي زونتاريا بطل العالم سابقا في وزن أقل من 60 كيلوغراما عن طريق حركة وازاري.

شاميلوف عبر عن فرحتته بهدذا التتويج حيث قال:” أن جد سعيد بهذا الفوز، المنازلة كانت صعبة لذلك حاولت أن أقدم أفضل ما لدي، ليست هذه المرة الأولى التي أواجه فيها زونتاريا، في المواجهة النهائية كان هدفي هو اسقاطه على الأرض من الجهة اليسرى، والحظ ساعفني في ذلك”

ولدي السيدات تألقت ريم سونغ سيم من كوريا الشمالية، حيث عُينت أفضل رياضية في اليوم الأول.
سونغ سيم أحرزت الذهبية بعدما فازت في النهائي على الكندية إيكاترينا غيكا عن طريق حركة سريعة تدعى يوكو توموئي ناج جعلتها تسجل إيبون. قالت:” هذه هي التقنية التي أفضلها، و انا احب تطبيقها، أعتقد أنني أكثر مرونة من الأخريات، الإحساس يكون رائعا عندما ترمي منافستك هكذا”.

فيما كانت أفضل حركة في هذه المنافسة هي حركة أوشيماتا إيبون التي فازت بها الألمانية فيولا ويشتر على حساب الهولندية مارغريت بيرغسترا خلال المواجهة التي جمعتهما للحصول على معدن البرونز.
الألمانية قالت:“قالت:” هذه هي التقنية التي أفضلها، وأنا احب تطبيقها، أعتقد أنني أكثر مرونة من الأخريات، الإحساس يكون رائعا عندما ترمي منافستك بهذه الطريقة”.

وعن بقية المنازلات في فئة أقل من 57 كيلوغراما سيدات معدن الذهب كان من نصيب اليابانية تاما أوكي حاملة برونزية لقب الغراند سلام في طوكيو بعدما عرفت كيف تتفوق في أول ظهور لها في إحدى البطولات الكبرى لحساب البطولة العالمية للجيدو على حساب المنغولية صاحبة معدن الفضة في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016.
حركة وازاري كانت كافية لإحتلال المركز الأول و حصد الميدالية الذهبية.

وفي وزن أقل من 48 كيلوغراما الكورية الجنوبية كونغ جي أونغ كانت الأكثر حظا في هذا اليوم بعدما تُوجت لأول مرة في مشوارها الرياضي بالمركز الأول.
صاحبة برونزية البطولة الآسيوية أطاحت بالروسية إيرينا دولغوفا التي سبق لها وأن أحرزت معدن الفضة في البطولة الأوروبية.
الكورية حققت الفوزبعد تسجيلها لحركة وازاري في الثواني الأولى ثم حركة يوكو سوتيمي وازا.

وأخيرا لدى الرجال سجل صاحب الأرض الياباني شيشيم توري في فئة أقل من 60 كيلوغراما تتويجه الثالث في إحدى البطولات الكبرى .
شيشيم التي يحتل المركز التاسع عالميا والفائز بلقب بطولة غراند سلام بباكوالأخيرة تفوق على المنغولي داشدافا بعدما سجل حركة يوكو اوتوشي جعلته يحصل على وازري قبل أن يختم المنازلة بحركة إيبون.