عاجل

عاجل

نواب البرلمان الألماني المسلمين يصوتون بنعم لزواج المثليين وميركل تصوت بلا

تقرأ الآن:

نواب البرلمان الألماني المسلمين يصوتون بنعم لزواج المثليين وميركل تصوت بلا

حجم النص Aa Aa

أفادت مصادر صحفية ألمانية أن جميع النواب المسلمين في البرلمان الألماني “البوندستاغ” صوتوا لصالح مشروع قانون زواج مثليي الجنس.

وبالرغم من معارضة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لمشروع القانون وتصويتها ضده، إلا أن البرلمان أقره يوم الجمعة بغالبية 226 صوتا من أصل 393.

من جانبه، أكد حزب الخضر أن أربعة نواب مسلمين من نوابه صوتوا لصالح قانون “الزواج للجميع”.

وقد قام حزب الخضر فور إقرار القانون برفع علم ألوان الطيف الذي يرمز لمثليي الجنس تحت قبة البرلمان.

كما تأكد كذلك تصويت نائب مسلم رابع لصالح القانون وهو تابع “للحزب الديمقراطي الاجتماعي” الذي ينتمي ليسار الوسط الألماني.

وكان مشروع القرار قد أثار انقسامات داخل الحزب “المسيحي الديمقراطي” الذي تنتمي له المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وصاحب الأغلبية داخل البرلمان.

وفي حين تزعمت ميركل جبهة مناوئة بشدة لإقرار القانون، إلا أن إحدى نائبات حزبها وتدعى كميل غيوسوف وهي أول إمرأة مسلمة تحوز على مقعد في “البوندستاغ” عام 2013 صوتت لصالح القرار.

تصويت النواب المسلمين في “البوندستاغ” لصالح زواج المثليين أشعل مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب أحد الناشطين تعليقا على تصويت كميل غيوسوف لصالح القانون :” إنها مسلمة ومحافظة ورغم ذلك صوتت لصالح الزواج للجميع، في حين صوت غالبية أعضاء حزب ميركل ضده.” وأضاف:” إن ميركل وغالبية أعضاء حزبها يعتقدون أن الزواج هو علاقة مقدسة بين الرجل والمرأة، بينما صوت أغلب النواب وكل المسلمين منهم لصالحه. من الذي بحاجة لإعادة إدماج في المجتمع إذا؟ “