عاجل

للسنة الثالثة على التوالي سيقضي الملك سلمان بن عبد العزيز اجازته في مدينة طنجه المغربية. وقد تصل مدة هذه الاجازة الى شهر.

وكان من المتوقع ان يصل العاهل السعودي الى المغرب يوم أمس، في 21 تموز/يوليو الجاري. لكن أحد مستخدمي تويتر ويدعى مجتهد غرد في العشرين من الشهر معلناً تأجيل هذه الرحلة ثلاثة أيام، مشيراً الى انه خلال هذه الأيام قد يقرر ولي العهد محمد بن سلمان إعلان تنحي والده.


والجدير بالذكر انه في العشرين من الجاري، أصدر الملك سلمان إنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة بقيادة عبد العزيز الهويريني، على ان تربط كافة المؤسسات الأمنية بهذا الجهاز الجديد الذي سيتبع لمجلس الوزراء، أي للملك شخصياً. وقد رأى بعد المحللين ان هذه الخطوة ستتبعها خطوة أخرى وهي التنازل علن العرش.

اما بالنسبة للتحضيرات لعطلة الملك وعائلته فيقول الموقع الاخباري 360 المغربي، إن 827 غرفة حجزت في افخم فنادق المنطقة، إضافة للفيلات والشقق، مع آلاف السيارات الفخمة والفاخرة، جميعها مخصصة لعائلة الملك ومرافقيه. ومن بنهم ولي العهد محمد.

المغرد مجتهد والذي تشير تغريداته لرأي السياسي المعارض للحكم، نشر صوراً للسيارات:



تغريدات هذا المستخدم او المستخدمة لتويتر، مذهلة، ويتابعه اكثر من 1.8 مليون متابع، وقد حيّر المسؤولين في المملكة، حتى ان وزير الاعلام السعودي عواد عواد اتهم مجتهد بالعمل لصالح قطر، ومتخصص بنشر اسرار العائلة المالكة. وان حسابه على موقع التواصل الاجتماعي هو من بين 23 ألف حساب تقف خلفهم قطر وتمولهم. هذه الحسابات، بالنسبة للسلطات السعودية، تدعو للثورة عليها.