عاجل

دول الحصار على قطر تضيف 18 إسماً على قائمة الارهاب

تقرأ الآن:

دول الحصار على قطر تضيف 18 إسماً على قائمة الارهاب

حجم النص Aa Aa

دول الحصار على قطر وهي المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين ومصر أعلنت إضافة تسع مؤسسات وتسع شخصيات على قائمة الإرهاب. وجاء في عنوان الخبر الذي أوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية، يوم الثلاثاء، ان هذه الإضافة “أولى وأخيرة”.

وجاء في الخبر ان “الخطوة العملية المرتقبة هي التحرك العاجل للسلطات القطرية في اتخاذ الخطوات القانونية والعملية في ملاحقة الافراد والكيانات الإرهابية المتطرفة خاصة الواردة في هذه القائمة والسابقة المعلنة في 8 حزيران/يونيو (…)”.

اما البيان الصادر عن الدول الأربع فقد اتهم هذه المؤسسات والشخصيات بارتباطها بشكل مباشر وغير مباشر بالسلطات القطرية. وان القطريين الثلاثة والكويتي، من بين الذين اضيفوا الى اللائحة، ناشطون في حملات جمع الأموال لدعم “جبهة النصرة وغيرها من الميليشيات الإرهابية في سوريا”. اما اليمنيون الثلاثة والمنظمات اليمنية الثلاث فقد شاركوا “بدعم تنظيم القاعدة، والقيام با‘مال نيابة عنها اعتماداً على دعم كبير من مؤسسات قطرية خيرية مصنفة ارهابياً لدى الدول الأربع”.

وأضاف البيان ان “الليبيين والمنظمات الإرهابية الست مرتبطون بمجموعات إرهابية في ليبيا تلقت دعماً جوهرياً ومالياً من السلطات القطرية لعب دوراً فاعلاً في نشر الفوضى والخراب في ليبيا (…)”.

اما المؤسسات والشخصيات الذي تحدث عنهم البيان فهم: – من اليمن: مؤسسة البلاغ الخيرية، جمعية الإحسان الخيرية، ومؤسسة الرحمة الخيرية، عبد الله محمد علي اليزيدي، وأحمد علي أحمد برعود، ومحمد بكر الدباء. – من ليبيا: مجلس شورى ثوار بنغازي، ومركز السرايا للإعلام، ووكالة بشرى الإخبارية، وكتيبة راف الله السحاتي، وقناة نبأ، ومؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام، الساعدي عبد الله إبراهيم بوخزيم، وأحمد عبد الجليل الحسناوي. – من قطر: خالد سعيد فضل راشد البوعينين، وشقر جمعة خميس الشهواني، وصالح أحمد الغانم. – من الكويت: حامد حمد حامد العلي.

هذه الإضافة لقائمة الإرهاب كما اسمتها دول الحصار لاقت استخفافاً لدى الطرف الآخر فغرد العديد من الناشطين مشيرين الى انها قائمة شرف: