عاجل

تناقلت وسائل الاعلام العربية والأجنبية خبر اعتقال المغني والممثل السعودي عبدالله الشهراني لقيامه برقصة “داب “ خلال حفلة موسيقية في مدينة الطائف.

في شريط فيديو ظهر عبدالله الشهراني ظهر برفقة أحد زملائه على خشبة المسرح في مهرجان صيفي وهو يؤدي الرقصة المحظورة في المملكة .

وعلى الرغم من أن المغني قدم اعتذاره على أداء الرقصة المحظورة من خلال تغريدة على موقع توتير الا أن السلطات اعتقته للتحقيق معه


الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية اشارت الى انها في طور التحقيق مع المغني لقيامه بمخالفة أنظمة اللجنة الوطنية ومشروع «نبراس» وأدائه حركة «الداب» التي ترمز لتعاطي الحشيش.

وانقسمت الآراء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول مؤيد ومعارض لقيام الشهراني بهذه الحركة.

هذا وطالب الكثير من المغردين على موقع توتير بعقاب المغني ف يحين اشارت السلطات الى انها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة بحقه.

رابح صقر

من جهة أخرى توعدت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بملاحقة الفنان رابح صقر قانونياً، لأدائه حركة “الداب” ، وبعد هذا التوعد باقل من 24 ساعة نشر الفنان رابح صقر عبر حسابه الشخصي على “تويتر” تغريدة تشير الى عدم علمه بمعنى أو مقصد تلك الحركة، محذراً الشباب من آفة المخدرات.


ما هو الداب

تعرف برقصة وهي تتمثل بحركة خفض الرأس ورفع اليد من الراقص في الوقت ذاته، وانتشرت في العالم بعدما أداها الكثير من النجوم ومشاهير من مختلف المجالات لتتحول إلى ظاهرة مزعجة بالنسبة للسلطات السعودية.

تحذيرات صارمة

وأشارت أجهزة مكافحة المخدرات إلى أن ممارسة حركات أو إيحاءات مماثلة أو إنتاج مقاطع فيديو تدعو إلى تعاطي المخدرات ومخالفة للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس“، سيعرض القائم بهذه الأفعال إلى السجن أو الغرامة أو كليهما.

يشار الى ان كل ما يتعلق بالرقص والغناء والموسيقى يعتبر محرما في المملكة العربية السعودية التي كانت قد ترأست مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في عام 2015.