عاجل

قطر: زيارة عبد الله بن علي آل ثاني شخصية وقلقون على سلامة مواطنينا خلال الحج

تقرأ الآن:

قطر: زيارة عبد الله بن علي آل ثاني شخصية وقلقون على سلامة مواطنينا خلال الحج

حجم النص Aa Aa

عبرت قطر عن قلقها على سلامة مواطنيها في السعودية بعد إعادة فتح الحدود بين البلدين لتمكين القطريين من تأدية مناسك الحج.

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال زيارة للنرويج إن السلطات السعودية لم ترد بعد على تساؤلات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بشأن تأمين المواطنين القطريين خلال الحج.

وأضاف في مؤتمر صحفي “مستوى التوتر بين الدولتين واللغة والنبرة التي تستخدمها وسائل إعلام سعودية تنشر الكراهية ضد القطريين تمثل مصدر قلق كبير لنا”.


وتابع قائلا “أمن وسلامة هؤلاء الناس الذين يعبرون الحدود الآن مسؤولية السلطات السعودية” مضيفا أن “أكثر من مئة” مواطن عبروا الحدود منذ إعادة فتحها.
وأعتبر وزير الخارجية القطري أن زيارة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني للملك سلمان بن عبد العزيز ووساطته في ازمة الحج كانت لاسباب شخصية.


وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن الثاني إن “القول بأن السماح للحجاج القطريين بأداء مناسكهم قد جاء بالوساطة ما هو إلا استكمال لسلسلة المؤامرات التي تحاك ضد دولة قطر منذ بداية هذه الأزمة وتكرار للتاريخ الذي يعيد نفسه منذ 1996.”

عبدالله بن علي آل ثاني

وفي اعقاب الزيارة المثيرة للجدل، قام الشيخ القطري بتدشين حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأكد عبد الله بن علي أنه قام بوساطته الاخيرة من اجل الحجاج القطرين.


وشكر عبد الله بن علي الملك سلمان على جهوده قائلا: “ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم.”


وأضاف: “شكرا يا خادم الحرمين وشكرا يا ولي العهد على استقبال وإكرام أخيكم وقبول وساطته وهذا طبع إخوان نورة.”