عاجل

أمريكا تعلق مؤقتا منح تأشيرات دخول المواطنين الروس إلى أراضيها

اعلان السفارة الأمريكية في روسيا، اليوم، تعليق عملية إصدار تأشيرات السفر للمواطنين الروس، وذلك ردا على قرار موسكو تقليص عدد موظفي السفارة الأمريكية في روسيا

تقرأ الآن:

أمريكا تعلق مؤقتا منح تأشيرات دخول المواطنين الروس إلى أراضيها

حجم النص Aa Aa

أعلنت السفارة الأمريكية في روسيا، اليوم، تعليق عملية إصدار تأشيرات السفر للمواطنين الروس، وذلك ردا على قرار موسكو بتقليص عدد موظفي السفارة الأمريكية في روسيا.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، ان إصدار التأشيرات سيعلق ابتداء من 23 أغسطس، على أن يبدأ إصدار تأشيرات السفر من جديد في القنصلية بموسكو في مطلع شهر سبتمبر المقبل.

كما علقت سفارة الولايات المتحدة إصدار التأشيرات في باقي القنصليات المتواجدة في روسيا لأجل غير محدود، وتمتلك الولايات المتحدة 3 قنصليات في روسيا، تتوزع بين مدن سان بطرسبورغ، وفلاديفوستوك، ويكاتيرنبورغ.

وينتظر أن يثير هذا القرار استياء المواطنين الروس، وخاصة الذين يزورون الولايات المتحدة للعمل ، أو لأسباب طبية، أو للتعليم، أو للترفيه.

وكانت السلطات الروسية، أمرت واشنطن بخفض عدد موظفي سفارتها وقنصلياتها الى 755 شخصا، لتصل إلى عدد الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة والبالغ عددهم 455.

وتعتبر هذه الإجراءات، ردا على مصادرة اثنين من أملاك السفارة الروسية في الولايات المتحدة، والعقوبات الاقتصادية التي صوت عليها الكونجرس الأمريكي ضد موسكو، المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.