عاجل

هداف منتخب انكلترا "وين روني" يعتزل اللعب دوليا

تقرأ الآن:

هداف منتخب انكلترا "وين روني" يعتزل اللعب دوليا

حجم النص Aa Aa

أعلن هداف منتخب إنكلترا لكرة القدم ، وين روني، الأربعاء اعتزاله اللعب دوليا منهيا مسيرته التي دامت 14 عاما وشهدت تحوله للهداف التاريخي لبلاده برصيد 53 هدفا.

قرار الاعتزال

وبالرغم من طلب مدربه “جاريث ساوثجيت” منه بالمشاركة في تشكيل مباراتي مالطا وسلوفاكيا ضمن تصفيات كأس العالم الشهر المقبل، إلا أن روني أصر على الاعتزال.

تصريحات روني

وأعرب روني البالغ من العمر 31 عاما في بيان أنه فرح كثيرا باتصال مدربه به ليبلغه رغبته في اعادته إلى تشكيل منتخب إنجلترا في المباريات المقبلة، وقال “أقدر ذلك كثيرا، ولكنني أبلغته بقراري”.

وتابع روني قائلا: “ قرار صعب للغاية وناقشته مع عائلتي ومدربي في ايفرتون إضافة إلى بعض أقربائي، أود أن أشكر كل من ساعدوني ولكن حان وقت الرحيل”.

وجاء قرار روني عقب يومين من تسجيله “لايفرتون” خلال تعادل الفريق 1-1 مع مانشستر سيتي في الدوري الممتاز. وبعد هدفه يوم الاثنين الماضي، بات روني اللاعب الثاني فقط الذي يسجل 200 هدف في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز بعد الآن شيرر المهاجم السابق لمنتخب إنجلترا.

وكان روني عاد هذا الصيف الى نادي بداياته ايفرتون، بعد مسيرة امتدت 13 موسما مع مانشستر يونايتد، أصبح خلالها هدافه التاريخي أيضا مع 253 هدفا.

كل طاقتي ستذهب لإيفرتون

وذكر روني أن “الرحيل عن مانشيستر يونايتد كان قراراً صعباً، لكنني أعلم أنني اتخذت القرار الصحيح بعودتي إلى إيفرتون. الآن أريد أن أركز كل طاقتي على مساعدة هذا الفريق من أجل تحقيق النجاح”.

وبالرغم من حصوله على لقب الدوري الممتاز خمس مرات، ولقب دوري الأبطال خلال فترة وجوده في “اولد ترافورد” إلا أنه لم يفز بأي جائزة أو ميدالية مع منتخب إنجلترا، وفي هذا الشأن قال: “ أحد الاسباب القليلة لشعوري بالأسف هو انني لم أكن جزءا من أي تشكيلة ناجحة لإنجلترا في أي بطولة”.

وخاض المهاجم الإنكليزي 119 مباراة مع منتخب بلاده سجّل خلالها 53 هدفاً ويعتبر الهدّاف التاريخي للأسود الثلاثة.