عاجل

شاهد: موقف محرج جديد لترامب مع صحفيتين فنلنديتين

تقرأ الآن:

شاهد: موقف محرج جديد لترامب مع صحفيتين فنلنديتين

حجم النص Aa Aa

عجز الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن التفريق بين صحفيتين فنلنديتين حضرتا إلى جانب الوفد الإعلامي الذي رافق الرئيس الفنلندي سولي نينستا إلى الولايات المتحدة. حدث ذلك عندما فتح الرئيسان المجال أمام الصحفيين لطرح أسئلتهم حيث اعتقد ترامب أنّ الصحفية سبق لها وأن طرحت سؤالا، في إشارة إلى منح فرصة طرح الأسئلة إلى أكبر عدد ممكن من الإعلاميين المتواجدين في القاعة.


الرئيس الأميركي لم يفرق بين السيدتين بسبب الشبه الكبير بينهما في إشارة إلى الصحفية التي كانت تطرح السؤال وصحفية أخرى كانت تجلس إلى جانبها، لكن الرئيس الفنلندي سولي نينستا أكد لترامب أنّ المتحدثة صحفية أخرى ولم يسبق لها وأن طرحت سؤالا خلال المؤتمر الصحفي، وهو ما جعل الصحفية تؤكد لترامب في جوّ من الدعابة: “نحن الفنلنديات نتميز جميعا بالشعر الأشقر”.


وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد استقبل نظيره الفنلندي سولي نينيستا في المكتب البيضاوي بمقرّ الرئاسة الأميركية بواشنطن، وهو اللقاء الذي جدّد فيه ترامب تضامنه مع نينيستا ضد الإرهاب على خلفية حادث الطعن في توركو بفنلندا حيث أكد ترامب أن الظاهرة الجديدة المتمثلة في الطعن والدهس التي تضرب أوربا حاليًا “لن تثنينا عن مواجهة الإرهاب بكل قوة”.