عاجل

احتمالات تأهل السعودية والإمارات وسوريا إلى نهائيات كأس العالم في روسيا

سيناريوهات التصفيات الآسيوية لكأس العالم لكرة القدم بالنسبة للمنتخبات العربية الاسيوية الثلاث: السعودية، الامارات، وسوريا

تقرأ الآن:

احتمالات تأهل السعودية والإمارات وسوريا إلى نهائيات كأس العالم في روسيا

حجم النص Aa Aa

الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم لكرة القدم ازدادت تعقيدا بالنسبة للمنتخبات العربية الاسيوية الثلاث: السعودية، الامارات، وسوريا، التي تحلم بالظهور في روسيا في 2018.

ولكن الساعات الأخيرة من هذه التصفيات قلبت كل الموازين والتخمينات، لذلك سنحاول استعراض بعض السيناريوهات المحتملة لتأهل هذه المنتخبات العربية في آسيا، مع الأخذ في الاعتبار تأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة.

تأهل السعودية المتقدمة حاليا على استراليا بهدفين، تحتاج الى خسارة أستراليا أو تعادلها مع تايلاند، بشرط عدم هزيمتها أمام اليابان بفارق أكثر من هدف.

لكن إذا فازت أستراليا على تايلاند، كما هو متوقع، فإنه يتوجب على الأخضر الفوز على اليابان بفارق هدف واحد على الأقل من فوز الأستراليين، أي إذا فازت أستراليا 3-صفر فإن الأخضر يكفيه الانتصار 2-صفر.

وما يخدم مصلحة الأخضر، هو لعبه عقب انتهاء مباراة أستراليا مع تايلاند، وبذلك سيعرف النتيجة التي يجب عليه تسجيلها للتأهل.


أما بالنسبة لمنتخب الامارات، والمتأخر حاليا بثلاث نقاط عن السعودية وأستراليا، فهو مرهون بخسارة أستراليا والسعودية بفارق كبير من الأهداف، مقابل انتصار الامارات بفارق اهداف كبيرة جدا على العراق.

اما سوريا، والتي تلعب في المجموعة الأولى، وتحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة، والمتأخرة بنقطتين عن كوريا الجنوبية، فإنها ستخوض مباراة صعبة في ضيافة إيران المتأهل لكأس العالم، والتي لم تخسر أي لقاء خلال التصفيات.

وإذا أرادت سوريا التأهل مباشرة للمونديال، يجب عليها الفوز في طهران، مقابل خسارة كوريا الجنوبية ضد أوزبكستان.

ومن خلال ما تقدم، تبدو فرص السعودية وسوريا هي الأكبر في التأهل، بينما تتعلق آمال الإمارات بخيط رفيع يشبه المعجزة من أجل الوصول إلى كأس العالم.