عاجل

البطولة الامريكية المفتوحة للتنس: عمالقة التنس العالمي يواصلون زحفهم نحو التتويج

ورقة خاصة للبطولة الامريكية المفتوحة للتنس

تقرأ الآن:

البطولة الامريكية المفتوحة للتنس: عمالقة التنس العالمي يواصلون زحفهم نحو التتويج

حجم النص Aa Aa

تمكن الارجنتيني “خوان مارتن ديل بوترو” من الاطاحة بالنمساوي “دومينيك ثيم“، المصنف رقم 8 عالميا، بعد الدور الثامن من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في مباراة جد مثيرة، دامت 3 ساعات و35 دقيقة، وخمس مجموعات – 1-6، 2-6، 6-1، 7-6 (7/1) – 6-4.

العملاق الأرجنتيني، عاد من بعيد، لأن بدايته كانت جد سيئة، حيث قام بمناشدة طبيب اللقاء، وكاد ان يوقف المقابلة، وقال “لقد كنت مريضا لمدة يومين، لكنني احسنت عملا لأنني لم اتخلى عن اللعب“، دون ان يعطي اي تفاصيل حول ما كان يعاني منه. وأضاف “ديل بوترو” بالإسبانية امام الجمهور “لن أنسى ابدا هذه المباراة”.

ومن جهته صرح “دومينيك ثيم”: “خسارة هذه المقابلة محبط، ولكن ليس هناك ما ألوم عليه نفسي”. وأضاف: “لقد جرت المباراة في جو رائع، وكان الجمهور رائعا ومحترما جدا”.

“ديل بوترو“، العملاق الأرجنتيني، سيتقابل مع عملاق آخر، ان لم نقل أكبر العمالقة، والمرشح للفوز بهذه الدورة، إنه السويسري “روجر فيدرر” الذي تمكن من الإطاحة بالألماني “فيليب كولشريبر“، 6-4، 6-2، 7-5، في الدور الثامن.


فيدرر صرح انه كان تزامنا مع مباراته يتتبع مباراة ديل بوترو، لأنه يعتبر بالنسبة له الوحيد الذي بإمكانه إيقاف زحفه، نحو مقابلة “ نادال” رقم 1 عالميا، ونحو فوزه العشرين للبطولات الكبرى، ولا ننسى ذكرى خسارته امام ديل بوترو خلال المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2009، وأضاف: “من الرائع أن التقي خوان مارتن على الحلبة في هذا المستوى بعد كل إصاباته، وأتطلع فعلا إلى مواجهته”.

اما الاسباني “نادال“، المصنف 1 عالميا، فقد تمكن من تخطي عقبة الأوكراني “الكسندر دولغوبولوف” المصنف 64 عالميا، 6-2 و6-4 و6-1. والذي تفادى ذكر امكانية مقابلة السويسري في الدور نصف النهائي، والتي يعتبرها المختصون مقابلة نهائية قبل النهائي، وستكون الأولى من نوعها في نيويورك.

وصرح نادال: “لدي مقابلة يجب الفوز بها، واحمل خصمي القادم محمل الجد”. وخصمه الذي يقصده هو الروسي “أندريه روبليف” ذو الـ 19 رىبيعا، والذي فاز على البلجيكي “ديفيد غوفين” المصنف 14 عالميا، بنتيجة 7-5 و7-6 (7-5) و6-3.