عاجل

تعرف على سلاح داعش الجديد في الولايات المتحدة؟

تقرأ الآن:

تعرف على سلاح داعش الجديد في الولايات المتحدة؟

حجم النص Aa Aa

دعا التنظيم الإرهابي “داعش” أنصاره إلى تسميم الطعام في المحلات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية بمادة “السيانيد” . ونقلت هذه الرسالة مجموعة “إنتل سيت” مشيرة إلى أحدث التخطيطات الإجرامية التي يحبكها داعش بدقة، والتي نشرتها بدورها وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”.

والسيانيد من أسرع السموم قتلاً وأشدها فتكاً، واشتهر عن طريق أفلام الجاسوسية والمخابرات إذ أنه يستعمل كوسيلة للقضاء على الأعداء أو الانتحار في حالة الأسر

وقبيل “عيد الأضحى” جددت داعش دعواتها للقيام بهجمات على أوروبا وروسيا والولايات المتحدة.

يذكر أن التنظيم الإرهابي روج لهذه المخططات في الجزء الثالث من جهاد “وحيد الذئب” في الدول الغربية باللغة الانكليزية، ودعا المهاجمين المحتملين في هذا الجزء لضخ سم “السيانيد” في الأغذية الموجودة في الأسواق.

سجناء داعش أكباش فداء

ويبدو أن داعش استعد لتنفيذ هذه المخططات الإجرامية الجديدة، مستخدما “السجناء” لتجريب السموم. وجراء هذه التجارب توفي العديد من المساجين لدى داعش ، وفق ما نشرته صحيفة “تايمز و نيوزوويك” في مايو/ آيار الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضحت بعض الوثائق التي تم العثور عليها في الموصل، أن داعش استخدم السجناء البشر كأكباش فداء، للقيام بتجارب على الأسلحة الكيميائية من أجل التخطيط لشن هجمات ضد الغرب. وكان السجناء يحصلون على طعامهم ومياههم ملوثة بالمواد الكيماوية الموجودة في مبيدات الحشرات.

كما تم اكتشاف وثائق في جامعة الموصل إبان يناير/ كانون الثاني الماضيين، تؤكد أعداد الوفيات في صفوف السجناء الذين استخدمت ضدهم التجربة الإجرامية، ونشرت “صحيفة التايمز” هذه الوثائق التي تم التحقق منها من قبل القوات الأمريكية والبريطانية.

تخوف وحذر

وأمام تطور طرق داعش في تنفيذ مخططاتها الإرهابية ضد البلدان الغربية، تزايدت خشية الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الاوروبية عامة ، من تلويث المواد الغذائية لتسميم أكبر عدد من مواطنيها.