عاجل

قطر تتبرع بـ 30 مليون دولار لمتضرري إعصار هارفي

تقرأ الآن:

قطر تتبرع بـ 30 مليون دولار لمتضرري إعصار هارفي

حجم النص Aa Aa

تبرعت قطر بـ30 مليون دولار لمساعدة المتضررين من إعصار هارفي الذي ضرب ولاية تكساس الأمريكية، بحسب تصريحات مشعل بن حمد آل ثاني سفير قطر في واشنطن.

وأعلن السفير القطري عن إنشاء صندوق خاص بهذا الشأن للعمل مع حاكم تكساس، والمنظمات المعنية ومسؤولين محليين بالولاية. وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المساهمة القطرية تعد أكبر مساعدة أجنبية تقدم للمنكوبين من الإعصار.

وكالة الأسوشيتيد برس الإخبارية ذكرت أن الدوحة أقدمت على هذه الخطوة، لإظهار دورها البنّاء في العالم، وسط أزمتها الدبلوماسية مع الدول المقاطعة الأربع (مصر، والإمارات، والسعودية والبحرين)، بعد أن قطعوا علاقاتهم الدبلوماسية معها في يونيو الماضي على خلفية اتهامها بالتدخل في الشؤون الداخلية ودعم وتمويل الإرهاب، وإيواء كائنات مطلوبة دوليا.

وطالبت قطر من مواطنيها المقيمين في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية أخد الحيطة والحذر، واتباع تعليمات المسؤولين المحليين، كما دعت السفارة مواطنيها إلى التواصل معها في حالات الطوارئ.


تبرع قطر يعد أكبر مساهمة تقدمها حكومة أجنبية للولايات المتحدة الأمريكية، وجاء في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه الإمارات العربية المتحدة تبرعها بـ10 مليون دولار لمساعدة ضحايا الإعصار المدمر.


نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قالو: إن التبرع يأتي في الوقت الذي يعاني فيه الروهينغا أشد معاناة على يد جيش ميانمار وحكومتها. ولم تقدم الدوحة مساعداتها لهم.