عاجل

المؤيدون لاستقلال كاتالونيا ينشدون الاعتراف الدولي

تقرأ الآن:

المؤيدون لاستقلال كاتالونيا ينشدون الاعتراف الدولي

حجم النص Aa Aa

المؤيدون لاستقلال كاتالونيا يقومون بأقصى مايمكن من الجهود للحصول على اعتراف أوروبي بالاستفتاء. في نهاية الأسبوع الماضي،تجمع حوالى مئة شخص جاؤوا ليسمعوا أصواتهم قرب حديقة سينكوانتنير،ببروكسل وعلى مسافة قريبة من المؤسسات الأوروبية. لكن الرد كان قاسيا من قبل رئيس البرلمان الأوربى أنطونيو تاجانى.
وردا على سؤال من النائب في البرلمان الأوروبي بياتريس بيسريرا ، كتب تاجاني: “أي عمل ضد دستور دولة عضو هو إجراء ضد الإطار القانوني للاتحاد الأوروبي”.
داخل أروقة المفوضية الأوروبية، جدد المسؤولون على أن موضوع الاستقلال يظل مسألة سياسية داخلية … وأنه في حالة الاستقلال، كاتالونيا ستكون خارج الاتحاد الأوروبي وان تجدد طلب انضمامها.
لمتحدث باسم المفوضية الأوروبية، مارغريتس شيناس: “على الكيان، أو الإقليم الذي يغادر إحدى الدول الأعضاء الموقعة على اتفاقية الاتحاد الأوروبي عليه أن يعيد تقديم طلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي كمرشح، وأن جميع الإجراءات سيتم تطبيقها حينها “ الحكومة الكاتالونية أعربت عن أسفها لأن أوروبا لم تلعب دورا أكثر فعالية حيال هذه الأزمة: أماديو ألتفاج، الممثل الدائم للحكومة الكاتالونية لدى الاتحاد الأوروبي: “نعتقد أن أوروبا كان يمكن ان تلعب دورا محوريا مفيدا في منع نشوب هذه التوترات السياسية.ولكن للأسف لم يتم ذلك. وتقول أنا لازارو،موفدة يورونيوز:
من بين المشاكل التي تعترض كاتالونيا المستقلة هي عدم الاعتراف الدولي. كما أن المؤسسات الأوروبية نفت تقديم دعم لها