عاجل

شاهد الحياة قبل وبعد الإعصار إرما

تقرأ الآن:

شاهد الحياة قبل وبعد الإعصار إرما

حجم النص Aa Aa

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الثلاثاء، إن الإعصار “إرما” تراجع إلى حوالي 100 ميل (165 كلم) شرق وجنوب شرق برمنغهام في ألاباما وبلغت أقصى سرعة للرياح التي يحملها 15 ميلا (24 كلم) في الساعة. وأضاف المركز انه من المتوقع أن يستمر في التراجع على مدار اليوم.

الواجهة البحرية لشارع ماليكون

يعتبر شارع ماليكون نبض وروح هافانا في كوبا، ويجذب انتباه السكان المحليين والسياح من مختلف أنحاء العالم. يزحف هذا الشارع البحري لمسافة 7 كيلومترات وعلى طول مناطق المدينة التاريخية، من المركز الاستعماري “هافانا فيجا” إلى غاية شقق فيدادو الروسية (إذا استطعنا، بشكل ما، حصر واختصار تاريخ هافانا العريق). يحتضن هذا الشارع المزدحم مباني ساحرة جدا، يزيد من جماليتها غروب الشمس. بالنسبة لسكان هافانا، “ماليكون” ترمز إلى التقليد والدين، إذ يقومون بجلب عروض إلى الآلهة ورميها في عرض البحر.

فاراديرو

هو منتجع يتواجد في مقاطعة ماتانزاس في كوبا، وهو واحد من أكبر المنتجعات في المنطقة البحرية الكاريبية. تشتهر فاراديرو بشواطئها الرملية البيضاء ويتوافد عليها أعداد هائلة من السياح. تم اعتباره كمنتجع النخبة منذ سبعينات القرن التاسع عشر، وفي العام 1910 انطلقت فعاليات أول سباق للتجذيف، وبعدها بخمس سنوات، تم بناء أول فندق فاراديرو أطلق عليه اسم “نادي نوتيكو”.

نمت السياحة بشكل فعلي في أوائل الثلاثينات من القرن العشرين، حيث قامت المليونير الأمريكي إيريني دو بونت ببناء عقارات في بنسلفانيا.

وسط مدينة ميامي

يشتهر وسط مدينة ميامي بالتسوق والأحداث الثقافية. وتعرف مراكز التسوق في الهواء الطلق والمتاجر ومحلات المجوهرات ازدحاما شديد في النهار، ومع حلول المساء، تذهب الحشود إلى ملعب الخطوط الجوية الأمريكية لمشاهدة مباريات كرة السلة أو حضور حفلات موسيقية لفنانين معروفين.


بويرتو بلاتا، جمهورية الدومينيكان

تكدست كتل الحطام بجانب المنازل على شاطئ البحر عقب مرور إعصار “إرما” المدمر في بويرتو بلاتا، جمهورية الدومينيكان.

جزيرة ماركو، فلوريدا

تساقطت الأشجار وغمرت الشوارع بالفيضانات التي تسبب بها إعصار “إرما” في جزرة ماركو بولاية فلوريدا.

تقع جزيرة ماركو في خليج المكسيك قبالة جنوب غرب ولاية فلوريدا، ترتبط بالولاية عبر جسور في جنوب مدينة نابولي. تتضمن فنادق ومنتجعات وشواطئ وملاعب الغولف، فضلا عن شبكة من الممرات المائية الداخلية. بها شاطئ طويل رملي يغطي معظم الساحل الغربي، مع فنادق المنتجعات في الجنوب.

إعصار هارفي في وارتون

أدت عاصفة هارفي الاستوائية إلى حدوث فيضانات عارمة تسببت في أضرار جسيمة للعديد من المنازل في وارتون، تكساس.