عاجل

كاتبة مغربية تدعو لـ "ذبح العرب" بمساعدة إسرائيل والشيطان

تقرأ الآن:

كاتبة مغربية تدعو لـ "ذبح العرب" بمساعدة إسرائيل والشيطان

حجم النص Aa Aa

أثارت الكاتبة المغربية مليكة مزان جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها لشريط فيديو على موقع يوتوب تدعو فيه لـ “ذبح العرب” بمساعدة إسرائيل إذا تحتم الامر.

وهددت مزان، العرب بالقتل على يد الأمازيغ وأضافت أنها غاضبة مما يتعرض له الأكراد في كردستان ورفض قيام دولة كردستان من طرف العرب في العراق. الكاتبة الأمازيغية المغربية المثيرة للجدل ذكرت كذلك “ نحن الأمازيغ سنقوم بذبح العرب في شمال إفريقيا ذبحا… اختاروا… يا ملاعين.”

ومضت مزان في تهديداتها إلى أبعد الحدود عندما قالت:” “اخواني الأكراد هذه المرة سأتوجه مباشرة إلى هؤلاء العنصريين في كل من العراق وغير العراق، وخصوصا عرب العراق، هؤلاء الذين يقفون امام حقكم في تقرير المصير أنا أقول لهم مباشرة.. إذا ما واصلتم رفضكم لقيام الدولة الكردية فكونوا على يقين اننا نحن الشعوب الأصلية كمصرين أصلين يعني أقباط وكأمازيغ في كل شمال افريقيا، سنقوم بطرد العرب ليعودوا إلى أرضهم من حيث أتوا.”

وأضافت: “فماذا تقولون، أتسمحون للأكراد بقيام دولة كردية أو نطردكم من بلداننا لأنكن خربتم بلادنا، نحن لا نريدكم يا عرب في شمال افريقيا ولا نريدكم في مصر ولا في السودان، عودوا إلى بلدانكم في الحجاز، اذهبوا واتركوا العالم يستريح من بغضكم وجهلكم وعنصريتكم”.

ولم تتردد الشاعرة في التهديد عندما قالت “اختاروا إما ان تتركوا الأكراد بسلام إما نحن كشعب أمازيغي سنقيم فتنة وسنذبحكم هنا يا عرب، وخصوصا الخليجين لأنكم أفسدتم الحياة في المغرب.”

وتعرف مليكة مزان بمواقفها المؤيدة للأكراد والاقباط منذ سنوات ولطالما وقفت إلى جانب قضيتهم من خلال منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.