عاجل

عاجل

الوصايا العشر.. تمسك بها لتدخل جنة دبي

تقرأ الآن:

الوصايا العشر.. تمسك بها لتدخل جنة دبي

حجم النص Aa Aa

إشارة بذيئة تدخله السجن

يواجه شاب بريطاني من مدينة ليستر عقوبة السجن قد تصل إلى 6 أشهر في إمارة دبي على خلفية إدانته بالقيام بإشارة بالإصبع الوسطى، اعتبرت بذيئة.

وأشارت صحيفة “التلغراف” البريطانية إلى أنّ الشاب الذي يحمل الجنسية البريطانية ويبلغ من العمر 23 عاما، أشهر الإصبع الوسطى في وجه أحد سائقي السيارات، بينما كان يقود سيارة مستأجرة في طريقه إلى المطار بعد أن قضى عطلته في دبي برفقة زوجته.

وألقت الشرطة الإماراتية القبض على الشاب بمجرد عودته من جديد إلى الإمارات العربية المتحدة في 10 أيلول-سبتمبر حيث تمّ إيداعه السجن حسب ما أوردته صحف بريطانية.

ولم ينكر الشاب التهمة التي وجهت إليه حيث اعترف لمصالح التحقيق في شرطة دبي أنه قام بإشارة الإصبع في إحدى ليالي فبراير-شباط الماضي لسائق أصر على إزعاجه بالأضواء القوية لسيارته، مشيرا إلى أنّ السيارة كان يركبها مجموعة من الشباب وكانوا يصيحون بأعلى أصواتهم، ثمّ قاموا بقطع الطريق أمامه، وهو ما سبب له إزعاجا، فأشهر الإصبع الوسطي أمامهم وواصل قيادة سيارته. وأكد الشاب أنّه كان يعتقد أن القانون في الإمارات العربية المتحدة لا يعاقب ولا يلاحق شخصا يقوم بتلك الإشارة البسيطة، كما هو الحال في بريطانيا، التي لا تسبب فيها تلك الإشارة أيّ حرج.


وحسب المعلومات التي قدمتها شرطة دبي، لا يعتبر هذا الشاب آخر بريطاني يقع تحت طائلة القانون في إمارة دبي لمثل هذه المخالفة، والتي سبق وأن حدثت لطبيب جراح بريطاني، تم احتجازه في ربيع العام 2011 عندما أشهر الإصبع الوسطى في وجه سائق من نافذة سيارته.

الشاب البريطاني أكد أنه أقدم على القيام بإشارة الإصبع بعد شعوره بالإحباط من تصرف الشباب في السيارة، وقد صادرت السلطات الإماراتية جواز سفره وطلبت منه عدم مغادرة المدينة في انتظار مثوله أمام القضاء. ويعمل الشاب المتهم بقطاع تكنولوجيا المعلومات في الحكومة البريطانية، وقد أكد أنه لم يكن على علم بوجود قضية ضده عند عودته إلى دبي.

المتحدث باسم الخارجية البريطانية أكد تقديم السلطات المساعدة للمواطن بالبريطاني المحتجز في دبي والاستمرار في التواصل مع السلطات المحلية. وتقوم منظمة “محتجز في دبي“، وهي منظمة حقوقية في لندن، بتقديم الدعم للمواطن البريطاني في قضيته، خاصة وأنه أشار إلى تخوفه من إنفاق كل الأموال التي بحوزته قبل حتى المثول أمام المحكمة، “فلا يوجد شخص يخطط للبقاء شهرين أو أكثر في فندق بدبي”.


الوصايا العشر لإقامة طيبة في دبي

وكان بإمكان الشاب البريطاني تجنب الوقوع في هذا المأزق لو كان على دراية بأنّ القيام بأية إشارات بذيئة أو غير لائقة قد يؤدي به إلى السجن. فهناك قائمة بعشر سلوكات ممنوعة قد تؤدي بصاحبها إلى الغرامة والسجن في دبي خصوصا وفي الإمارات العربية على وجه العموم.

تجنب القيام بإشارات بذيئة أو غير لائقة.

تجنب إقامة رجل وامرأة في غرفة واحدة في أي فندق دون علاقة زواج.

عدم ممارسة الجنس خارج إطار الزواج.

تجنب تبادل القبلات في الأماكن العامة.

تجنب ارتداء الرجال لملابس نسائية أو الظهور بمظهر نسائي كارتداء الملابس الضيقة.

تجنب القذف والسب على وسائل التواصل الاجتماعي.

تجنب المثلية الجنسية.

تجنب تناول الكحول في الشوارع أو الأماكن العامة.

تجنب الأكل والشرب والتدخين خلال شهر رمضان.

تجنب التصوير دون إذن.