عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

منتج الجونة السياحي المصري يحتضن الطبعة الأولى لمهرجان "الجونة السينمائي الدولي"


سينما

منتج الجونة السياحي المصري يحتضن الطبعة الأولى لمهرجان "الجونة السينمائي الدولي"

احتضن منتجع الجونة السياحي المصري الواقع على البحر الأحمر الطبعة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي الذي أسسه الملياردير المصري نجيب ساويرس.

السجادة الحمراء

تحت شعار السينما الإنسانية احتضن المنتج السياحي الخلاب الطبعة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي الدولي الذي حظي على اهتمام ممثلين من جميع أنحاء العالم، وذلك لما يحمله من رسالة إنسانية فريدة من نوعها.

وترصعت السجادة الحمراء بنجوم عالم الفن السابع الذين فاق عددهم الأربعمائة نجم ونجمة.

على رأسهم الممثل الأمريكي ديلان مكدرموت ومواطنه مايكل مادسن، بالإضافة إلى الممثلة الفرنسية إيمانويل بيارت ونخبة من الفنانين والمخرجين المصريين والعرب..

ملك الكوميديا عادل إمام

في ليلة الافتتاح تم تكريم نجم الكوميدية الفنان المصري الكبير “عادل إمام” المعروف باسم “ملك الكوميديا“، وحصل الفنان على جائزة الإنجاز المهني لإثراء السينما العربية، وقدم له الجائزة مؤسس المهرجان نجيب ساويرس.

الممثلة التليفزيونية الكوبية اليكسندرا سيلفا حضرت المهرجان وقالت:” أنا متحمسة جدا للمشاركة في هذا المهرجان، لأن موضوعه الرئيسي هو الإنسانسية وإيجاد حلول للمشكلات الإجتماعية في العالم التي يجب مراقبتها عن كثب”.

ديلان مكدرموت، الممثل الأمريكي، الحائز على جائزة الغولدن غلوب قال:” عندما نعمل على تصوير فيلم ما، نتعرف على كل ما هو إنساني هذا العلم لا يمكنه إدراكه من العقيدة أو الجنس أو حتى الثقافة، هذا المهرجان السينمائي يتمركز على الإنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

ويعرض المهرجان 36 فيلما تندرج تحت ثلاثة أقسام مختلفة وهم الأفلام الحائزة على أفضل إخراج، والأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة.

كما يشمل المهرجان الذي تستمر فاعالياته إحتى يوم الجمعة المقبل على مشروع سيني غونة بلاتفورم وهو عبارة عن مركز إبداعي وتجاري لربط صناعة السينما المصرية والعربية مع نظرائها في صناعة السينما الدولية.

El Gouna Film Festival

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم المرأة الخارقة على أقراص مدمجة

سينما

فيلم المرأة الخارقة على أقراص مدمجة