عاجل

عاجل

شاهد: ذخيرة من ترسانة الجيش الأوكراني تغدو شظايا

شب حريق في مخزن ذخيرة للجيش الأوكراني وأمرت السلطات بفتح تحقيق بشأن عملية "تخريب".

تقرأ الآن:

شاهد: ذخيرة من ترسانة الجيش الأوكراني تغدو شظايا

حجم النص Aa Aa

أعلنت السلطات الأوكرانية ان حريقاً شب في مخزن للأسلحة وسط أوكرانيا يوم الثلاثاء. مما دعا لإجلاء 30 ألف شخص وفتح تحقيق بالأمر. وتعتقد كييف ان هذا الحريق تسببت به عملية تخريب.

عند الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، النيران بدأت تشتعل في المخزن الواقع في مدينة كالينوفكا في منطقة فينيتسيا الأوكرانية، ثم تلتها سلسلة من الانفجارات للقذائف المدفعية، من عيار 122 و125 ملمتر.

يأتي هذا الحريق بعد أربعة أحداث مشابهة خلال عامين وطالت جميعها مخازن لأسلحة الجيش الاوكراني الذي تدور معارك بينه وبين الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

رئيس الوزراء فلاديمير غرويسمان الذي وصل الى المكان ليلاً صرح قائلاً “إنها ترسانة جيشنا واعتقد انه لم يدمر عن طريق الخطأ”.

ونقلاً عن حرس المخزن، أعلن رئيس اركان الجيش في بيان ان انفجاراً تبعه حريق هائل، وقد أدى ذلك لإصابة شخصين بجروح وتم نقلهم الى المستشفى ولا خطر على حياتهما.

ووفق الإدارة المحلية للمنطقة فإن هذا المستودع يحوي على 83 ألف طن من الذخيرة وضعت على مساحة 586 هكتار، وأكدت الادارة ان 70% من المستودع لم يتأثر بالحريق.

هذا وكانت السلطات قد أعلنت انها أغلقت المجال الجوي للمنطقة، بقطر مداه خمسين كيلومتراً، وطلبت من سكان المنطقة إخلاء منازلهم.

مساعد وزير البنى التحتية لوري لافرينيوك نشر صفحته فايسبوك معلومات تفيد بان المجال الجوي أغلق للمنطقة في مساحة قطرها خمسين كيلومتراً.

حريق هذا اليوم هو الحريق الثاني الهائل الذي يطال مخزناً للأسلحة خلال هذا العام، ولم تقدم السلطات اية معلومة عن أسباب اندلاعه.