عاجل

عاجل

نتائج مبهرة للمجر في اليوم الثالث من منافسات الجائزة الكبرى للجودو بزغرب

الفرنسي تيدي رينر: رجل اللقاء الفرنسي تيدي رينر، أحد ألمع الأسماء العالمية في رياضة الجودو كان حاضرا في ثالث يوم من منافسات الجائزة الكبرى لعام 2017 بمدينة زغرب…

تقرأ الآن:

نتائج مبهرة للمجر في اليوم الثالث من منافسات الجائزة الكبرى للجودو بزغرب

حجم النص Aa Aa

الفرنسي تيدي رينر: رجل اللقاء

allviews Created with Sketch. Point of view

""تعلمون جيدا ومثلما قلت العام الماضي أني أشعر هنا وكأنني في بيتي، إنه شعور خاص لأنّ المشجعين كانوا يهتفون بإسمي وهذا ما منحني القوة والفوز في نهاية المنافسة"."

لاريسا سيريك مصرعة جودو

الفرنسي تيدي رينر، أحد ألمع الأسماء العالمية في رياضة الجودو كان حاضرا في ثالث يوم من منافسات الجائزة الكبرى لعام 2017 بمدينة زغرب الكرواتية. بطل العالم تسع مرات والبطل الأولمبي تمكن من التفوق على خصمه النمساوي شتيفان هيغي عن طريق إيبون في منافسات فئة الأكثر من مائة كيلوغرام، وبجدارة تمكن رينر من افتكاك الميدالية الذهبية، مؤكدا على أحقيته بلقب “رجل اللقاء”. بعد دقيقتين من المنافسة تمكن رينر من الإطاحة بخصمه النمساوي عن طريق تقنية أو-غوروما، ليتوّج بعد ذلك. وبمجرد مغادرته لأجواء المنافسة تمكن عشاق الجودو في كرواتيا من الظفر بفرصة لقاء الأسطورة الفرنسي قبل أن يدويّ النشيد الوطني الفرنسي إيذانا بتتويج رينر.

تيدي رينر لم يخف سعادته من الانجاز الذي حققه، مؤكدا أنّ التوقيعات التي يقدمها لعشاقه هي اكبر تتويج بالنسبة إليه: “نعم لدي مسؤولية كبيرة، بالنسبة للأطفال في المستقبل، وفي الوقت الحاضر، ومع المصارعين. هذه بطولة رائعة مع أطفال في غاية الروعة يرغبون في الظفر بتوقيع. إنه أمر جيد، الكلّ عليه التوقيع للأطفال“، أضاف رينر.

لاريسا سيريك تؤكد أنها الأفضل

سيدة اليوم الثالث من المنافسات كانت لاريسا سيريك من البوسنة والهرسك التي تحصلت على المعدن النفيس في فئة أكثر من ثمانية وسبعين كيلوغراما. بعد مناورة فاشلة ضدّ اللتوانية سانتا باكنيتا، تمكنت لاريسا سيريك وبسرعة من اغتنام الفرصة من خلال اللجوء إلى تقنية التثبيت “أرم لوك“، وهو ما مكّن اللتوانية من الخضوع لمنافستها بسرعة.

لاريسا سيريك أكدت أنّ اللعب في كرواتيا يشعرها وكأنها في بيتها: “تعلمون جيدا ومثلما قلت العام الماضي أني أشعر هنا وكأنني في بيتي، إنه شعور خاص لأنّ المشجعين كانوا يهتفون بإسمي وهذا ما منحني القوة والفوز في نهاية المنافسة”.

المجر تحقق نتائج جيدة

الفئة الأخرى في منافسات السيدات كانت فئة أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراما وانتهت بفوز اليابانية هامادا على الفرنسية كامارا في منافسة لم تتجاوز العشر ثوانٍ…ما جعل اليابانية هامادا تبتعد كثيرا عن المعدن النفيس. ولدى الرجال في فئة أقل من مائة كيلوغرام فاز المجري ميكلوس سيرينيكش على البرتغالي فونسيكا عن طريق تقنية “إيبون“، لتضيف المجر نتيجة جيدة في سجلها خلال هذه المنافسات.

زميله المجري، الذي سبق وان توّج بالميدالية الفضية كريستيان توث، قدّم عرضا باهرا في منافسات فئة أقل من تسعين كيلوغراما من خلال تنفيذه لهجوم مضاد على خصمه البرازيلي ماسيدو. هجوم من مائة وثمانين درجة جعل ماسيدو يترنح على ظهره بواسطة تنفيذ توث لإيبون ناجح سمح له بالحصول على المعدن النفيس. توث تسلّم الميدالية الذهبية من اليوناني إلياس إلياديس الذي هزمه في نهائي بطولة العالم في العام ألفين وأربعة عشر، والذي اعتزل المنافسة مؤخرا. المجر حصلت على ميداليتين ذهبيتين خلال اليوم الثالث والأخير من منافسات زغرب للجودو.