عاجل

عاجل

شاب عربي يتباهى بثروته ويحير الشرطة البريطانية

تقرأ الآن:

شاب عربي يتباهى بثروته ويحير الشرطة البريطانية

حجم النص Aa Aa

لا يزال الشاب آدم علي البالغ من العمر 29 عاما يستهزأ من الشرطة البريطانية من خلال أشرطة الفيديو التي يطرحها على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقود سياراته الفاخرة بسرعة قصوى تصل إلى 290 كلم في الساعة.

آدم علي، شاب عربي غني يسير بسيارات فاخرة كـ “بورش كاريرا” ويبلس ساعات باهضة الثمن من نوع “رولاكس” ذهبية يقوم دائما بخرق قانون المرور من خلال استعماله أقصى سرعة السيارات كما يفضل السياقة وهو يقوم بحركات غريبة.

وسبق وأن ألقت الشرطة البريطانية القبض على آدم لكنه هرب من الأحكام القضائية المنطوقة بحقه بعد الإفراج عنه أول مرة بكفالة.

كما قامت الشرطة بتفتيش بيته حيث عثرت على طلقات رصاص خاصة بمسدس بالإضافة إلى جهاز هاتف نقال من نوع أيفون يحتوي على عدة مقاطع فيديو تصوره وهو يحطم الحد الأقصى للسرعة بسيارته الفاخرة.

وفي مقطع فيدو آخر يظهر الشاب الثري وهو يسوق بسرعة 237 كيلومترا في الساعة على الطريق الرابط بين هارلو ولندن.

كما وجدت الشرطة البريطانية أشرطة فيديو أخرى لآدم وهو يقود سيارته بيد واحدة ويضع قدمه على لوحة القيادة.

وأظهرت مقاطع أخرى آدم وهو يسوق بينما يضع ابنه، البالغ من العمر سنة واحدة، بالمقعد الأمامي، وظهر في مقطعٍ آخر وقد تجاوز سرعة 290 كيلومترا في الساعة.

وقامت محكمة المحلفين لمدينة ساوثوارك كراون بإدانة آدم علي غيابيا بتهمة القيادة المتهورة وتهديد حياة الآخرين.

وكشف المدعي العام في البلاد أن الشاب يكون قد غادر بريطانيا مؤخرا وتحتمل الشرطة أنه يستعمل جواز سفر مزور ما يجعله يفلت من المراقبة.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية فإن حسابه على موقع إنستغرام، يتابعه أكثر من 62 ألف شخص، وهو يضم صورا لساعات رولكس الثمينة، وملابس باهظة الثمن.

وخضع آدم لعقوبة السجن لمدة 6 أشهر مؤخرا، بعد عقوبة آخرى أصدرتها المحكمة لمدة سنتين في وقت سابق.

كما منع آدم من السياقة لمدة سنتين ودفع غرامة مالية بلغت 2800 جنيه إسترليني.