عاجل

عاجل

فيدرير يخطف بطولة شنغهاي من نادال وشارابوفا تتوج ببطولة تيانجين

تقرأ الآن:

فيدرير يخطف بطولة شنغهاي من نادال وشارابوفا تتوج ببطولة تيانجين

حجم النص Aa Aa

توج السويسري المخضرم روجر فيدرر المصنف الثاني عالميا بلقب بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة يوم الأحد بعد فوزه على منافسه الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول على مستوى العالم.

وفي المباراة النهائية للبطولة المقامة في الصين فاز فيدرر المصنف الثاني في البطولة على المصنف الأول نادال بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-3 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و12 دقيقة محققا رابع انتصار على نادال خلال العالم الحالي.

وقدم فيدرر أداء متميزا وتفوق تماما على منافسه الاسباني ونفذ عشر ضربات إرسال من النوع الذي لا يرد ليحقق فوزا جديدا على نادال بعد أن سبق وتغلب على اللاعب الاسباني في نهائي استراليا المفتوحة ونهائي ميامي للاساتذة وفي دور 16 في انديان ويلز.

وفيدرر هو اللاعب الوحيد الذي لا يزال يمكنه حرمان نادال من انهاء العام على رأس قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس.

شارابوفا

كما فازت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا بلقب بطولة تيانجين المفتوحة للتنس للسيدات يوم الأحد بعد تغلبها على منافستها الشابة أرينا سابالنكا لاعبة روسيا البيضاء.

وفي المباراة النهائية للبطولة المقامة في الصين فازت شارابوفا سابالنكا بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و7-6 لتحرز أول لقب منذ عودتها من إيقاف استمر 15 شهرا بسبب المنشطات في ابريل نيسان الماضي.
وبدأت اللاعبة الروسية المخضرمة المباراة بقوة وكسرت ارسال منافستها الأصغر سنا في شوط ارسالها الأول لكنها سرعان ما واجهت بعض الصعوبات في ضربات ارسالها لتتقدم عليها لاعبة روسيا البيضاء 4-1.

لكن شارابوفا استبسلت بعد ذلك وقلصت النتيجة إلى 4-3 قبل أن تستعيد إيقاعها وتكسر ارسال سابالنكا وتتقدم 6-5 ثم تحسم نتيجة المجموعة الأولى في الشوط التالي.

وفي المجموعة الثانية تقدمت سابالنكا 5-1 وأصبحت قريبة من حسم المجموعة وفرض مجموعة ثالثة فاصلة لكن شارابوفا مرة أخرى لم تستسلم وقلصت الفارق.

وكسرت اللاعبة الروسية ارسال منافستها مرتين متتاليتين وتعادلت معها 5-5 ثم كسرت ارسال سابالنكا مرة أخرى قبل أن تحسم الفوز باللقب الأول منذ أكثر من عامين.

ونفذت شارابوفا سبع ضربات ارسال من النوع الذي لا يرد خلال المباراة.

وآخر لقب فازت به شارابوفا كان في ايطاليا المفتوحة في مايو أيار 2015.

وكانت مباراة يوم الأحد أول نهائي تخوضه سابالنكا طوال مسيرتها في تنس المحترفات.