عاجل

عاجل

البنتاغون:استعادة 90% من الرقة وقوات سوريا الديموقراطية تعلن سقوط المدينة

تقرأ الآن:

البنتاغون:استعادة 90% من الرقة وقوات سوريا الديموقراطية تعلن سقوط المدينة

حجم النص Aa Aa

في أول رد فعل لها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أنها تستطيع فقط أن تؤكد أن تسعين في المئة من مدينة الرقة قد تم استعادتها من مقاتلي داعش حتى مع إعلان النصر من قبل قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن.

وياتي هذا التصريح إثر إعلان تلك القوات، وهي تحالف من فصائل كردية وعربية مسلحة، أن القتال انتهى وقالت إنها تطهر ملعب المدينة من الألغام ومن أي فلول للمتشددين.

ويرمز سقوط مدينة الرقة لانهيار مكاسب تنظيم الدولة الإسلامية. وكان التنظيم يخطط لهجماته بالخارج من مدينة الرقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية تقاتل التنظيم داخل الرقة منذ يونيو حزيران.

وقال شاهد من رويترز إنه يبدو أن القتال أوشك على الانتهاء إذ يقع إطلاق نار متقطع. واحتفل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في الشوارع ورددوا هتافات من مركباتهم ورفعوا رايتهم داخل استاد الرقة.


وقال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إن تحالفه سيستعيد المناطق الأخيرة الخاضعة للتنظيم في الساعات القادمة. والاستاد ومستشفى ذكرت قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق من يوم الثلاثاء أنها سيطرت عليه هما آخر منطقتين خاضعتين للتنظيم.

وقال قائد ميداني محلي إنه لم يتبق أي من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الاستاد والمستشفى وهما نقطتان رئيسيتان كان التنظيم يتحصن بهما قالت قوات سوريا الديمقراطية إن القتال تركز فيهما مساء يوم الاثنين وفي وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء.

وقال الكولونيل رايان ديلون المتحدث باسم التحالف “نعلم أنه ما زالت هناك عبوات ناسفة بدائية الصنع وألغام في المناطق التي كان تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر عليها ذات يوم ومن ثم فان قوات سوريا الديمقراطية ستواصل تطهير هذه المناطق بحرص”.

وفي إشارة إلى أن معركة الرقة في مراحلها الأخيرة قال ديلون إن قوات التحالف لم توجه أي ضربات جوية هناك يوم الاثنين.