عاجل

عاجل

"سي آي إيه" تقيل كلبة لعدم اكتراثها بجهود البحث

تقرأ الآن:

"سي آي إيه" تقيل كلبة لعدم اكتراثها بجهود البحث

حجم النص Aa Aa

الكلبة الهادئة المطيعة المعروفة باسم “لولو” أقلتها الاستخبارات المركزية الأمريكية (السي آي ايه) من العمل بعد أن أظهرت الكلبة الصغيرة عدم اكتراثها بالبحث عن المتفجرات.

في البداية أعتقد مدربوها أنها تمر بفترة ملل من العمل وحاولوا معها مرارا وتكرارا عن طريق اللعب تارة والغذاء تارة أخرى إلا أن الكلبة أظهرت عدم حبها لهذا العمل مع المخابرات.


ونشر الموقع الرسمي للاستخبارات الأمريكية على صفحته أن :” من المهم بالنسبة للمدربين في قسم البحث عن المتفجرات أن يشعروا بحب الكلاب لعملهم، لكي يقوموا به على أكمل وجه، وأحيانا تفهم الجراء أن البحث عن المتفجرات ليس من مهامها الحياتية، وهذا مع حدث مع لول في خريف العام الجاري”.

وعادة ما يكون مصير هذه الطلاب هو التبني من قبل أحد المدربين هذه، ولم تصبح “لولو” استثناء من هذه القاعدة، فقد نشرت الاستخبارات الأمريكية على موقع تويتر صورا لل“لولو” وهي تنعم بحياة أفضل في بيت أحد المدربين الذي تبناها. وجاء في التغريدة “سنشتاق إلى “لولو” كثيرا، لكن (إقالتها) قرار صحيح بالنسبة لها. نتمنى لها أفضل الأشياء في حياتها الجديدة”.


ويهدف برنامج الاستخبارات إلى تمرين الكلاب بشكل مكثف لمدة 10 أسابيع، تستطيع خلالها التعرف على أكثر من 19000 نوع من المتفجرات، ومن ثم تمر بعشرة اختبارات، لكي يستطع المدربون تقييمها.