عاجل

عاجل

فان سنيك بطلة اليوم الأول من غراند سلام أبو ظبي للجودو

الخميس هو اليوم الاول لبطولة غراند سلام ابو ظبي للجودو.

تقرأ الآن:

فان سنيك بطلة اليوم الأول من غراند سلام أبو ظبي للجودو

حجم النص Aa Aa

الخميس هو اليوم الاول لبطولة غراند سلام ابو ظبي للجودو. فيه حصدت البلجيكية شارلين فان سنيك الميدالية الذهبية بعدما تغلبت على البرازيلية ايريكا ميراندا المصنفة ثالثة عالمياً.

شارلين فان سنيك التي شاركت عن فئة أقل من اثنين وخمسين كيلوغراماً هي لاعبتنا لهذا اليوم. طريقتها في التغلب على منافستها البرازيلية اكدت على اهمية إنتقالها لهذه الفئة بعد الالعاب الاولمبية في ريو.

وعن هذا الفوز الثمين لها قالت فان سنيك “أشعر بالسعادة تقول فان سنيك، كان يوماً ممتعاً لي. كل شيء كان واضحاً، حققت مهاراتي في وزن اقل من اثنين وخمسين كيلوغراماً… الامور جرت بسرعة”.

وفي الفئة نفسها، جاءت البرونزية من نصيب الرومانية الكسندرا لاريسا فلوريانا بعد ان افقدت توازن منافستها الاميركية انجليكا ديلغادو مع حركة اوشي ماتا.

هذا الحدث كان بحضور وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ورئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريو فيزر.

وزير الثقافة الاماراتي سلم الروسية ايرينا دولغوفا الميدالية الذهبية بعد ان تغلبت على الصربية مليتسيا نيكوليتش.

اما الاوزباكستاني شرف الدين لطفييف فتمكن من حصد الميدالية البرونزية بعدما تغلب على الكازخستاني غوسمان كرجيزباييف بفضل حركة اوتشي ماتا.

لطفيياف تمكن من السيطرة على منافسه فأسقطه على ظهره.

رئيس الاتحاد الدولي للجودو قلد الميدالية الذهبية لبطل اوروبا الجيورجي روبير مشفيدوبادز. إنها اول ميدالية ذهبية له في الغران سلام وذلك لتفوقه على البرازيلي فيليبي كيتاداي في فئة وزن اقل من ستين كيلوغراماً.

اما الاسرائيلي تال فليكر ففاز بالذهبية عن فئة وزن اقل من ستة وستين كيلوغراماً، بعد ان تغلب على الاذربيجاني نيجات شيخ علي زاده.

وعن هذه الفئة حصد البرونزية كل من الجورجي فازها مارغ فيلاشفيلي والروسي عبده الله عبد الظاليلوف.

اما عن فئة وزن اقل من سبعة وخمسين كيلوغراماً، فقد حصدت بطلة العالم المنغولية سومايا دورجسورين الميدالية الذهبية بعد ان تغلبت على
البطلة الاولمبية رافائيلا سيلفا. وهكذا اضافت المنغولية ميدالية ذهبية جديدة الى مجموعتها وعززت مركزها كملكة على هذه الفئة.

هذا وقد اعتبرت حركة أوراناج للكازاخستاني غوسمان كريجيزباييف حركة هذا النهار. وذلك خلال مواجهته منافسه يو لونغ لاي الآتي من هونغ كونغ. هذه الحركة هي نوع من الهجوم المضاد، واكثر الحركات صعوبة وتدميراً في فن القتال هذا.