عاجل

عاجل

تعرف على خاصية واتساب الجديدة

تقرأ الآن:

تعرف على خاصية واتساب الجديدة

حجم النص Aa Aa

بعد أشهر من العمل والاختبار أصبحت خاصية “حذف للجميع” جاهزة للاستعمال في تطبيق “واتساب”. الخاصية الجديدة تتيح محو الرسائل المحرجة التي تم إرسالها إلى مجموعة من الأصدقاء أو إلى صديق واحد، وهي تلغي الرسالة من على شاشة المرسل والمتلقي في آن معاً.ومن أجل الحصول على هذه الخاصية يجب تحميل النُسخة الأخيرة من تطبيق واتساب على نظامي الاستخدام أبل وأندرويد. كما أن الخاصية لا تتيح إلّا محو الرسائل التي لا يزيد عمرها عن سبع دقائق. ولا يمكن إلغاء الرسائل في حال مرور أكثر من سبع دقائق على إرسالها.

الخاصية الجديدة تتيح أيضاً إلغاء جميع أنواع الرسائل من رسائل مكتوبة أو صوتية أو صور أو صور متحركة GIF أو رسائل فيديو.

طريقة الاستعمال

يكفي وضع الاصبع على السطر المكتوب أو الفيديو كي يتم تحديده ومن ثم الضغط على زر الحذف في أعلى الشاشة. وهذه الخاصية مفيدة في حال تم إرسال رسالة إلى مجموعة خاطئة أو في حال تمت كتابة كلمات محرجة وتغيير القرار في الدقيقة الأخيرة. ويرسل التطبيق رسالة بديلة مفادها “هذه الرسالة تمّ حذفها” ويراها المشاركون. وهكذا، إن قرأت العبارة “هذه الرسالة تمّ حذفها” فهذا يعني أن أحد المشاركين قام بحذف رسالة أرسلها قبلاً.

ويعدُ تطبيق واتساب بإعلام المستخدمين في حال جربوا استعمال الخاصية وباءت التجربة بالفشل كما يحذر من أن إلغاء الرسائل لا يعفي فرضية أن يكون المستخدم المتلقي قد قرأ أو شاهد الرسائل قبل أن يقوم المستخدم المُرسِل باستعمال الخاصية الجديدة.

يذكر أخيراً أن بعض المراقبين الذين جربوا خاصية “حذف للجميع” اشتكوا من بطئها الشديد.