عاجل

عاجل

مجموعة آبل تطرد مهندسا بسبب نشر ابنته فيديو عن أيفون

تقرأ الآن:

مجموعة آبل تطرد مهندسا بسبب نشر ابنته فيديو عن أيفون

حجم النص Aa Aa

لم تتردد مجموعة “أبل” في طرد أحد مهندسيها الذين كانوا ضمن الفريق الذي أشرف على تصميم هاتف “أيفون 10” على خلفية تصوير ابنته شريط فيديو لهاتف “أيفون 10” بمقر المجموعة الخاص قبيل إطلاق الهاتف الجديد في الأسواق حيث انتشر الفيديو بسرعة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى ما يبدو فقد قامت ابنة المهندس بزيارة إلى والدها في مقرّ عمله ووثقت تنقلها لمقرّ الشركة ثمّ قامت بتصوير الهاتف الجديد وتحدثت عنه م نشرت الفيديو على “اليوتيوب“، وهو ما لم تتقبله مجموعة “آبل” التي قامت بفصل الوالد من عمله.

واعتبرت المجموعة أنّ ما قامت به الطفلة يدخل في إطار تجاوز أحد قوانين شركة أبل نتيجة تصوير منتج لم يتم إطلاقه بعد حتى مع حذف الأب للفيديو إلّا أنّه كان قد انتشر بشكل لم يعد بالإمكان السيطرة عليه.


ورغم أنّ الفيديو كان بريئا إلّا أنّه تضمن لقطات ومعلومات كثيرة عن هاتف “أيفون 10“، بالإضافة إلى بعض المسائل ضمن تطبيق الملاحظات، والتي تحمل معلومات عن منتجات لمجموعة “آبل” لم يتم إطلاقها بعد، كما أنّ التصوير في حدّ ذاته ضمن مقرّ الشركة من الأمور الممنوعة، فكيف والتصوير لأهم منتج لدى الشركة الآن وأحدثها ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذه الحادثة لا تعدّ الأولى من نوعها حيث سبق وأن طردت شركة “مايكروسوفت” أحد موظّفيها بعد نشر ابنه لصور عن جهاز “إيكس بوكس 360” قبل إطلاقه.

والموظف الذي طردته “آبل” يعمل في المجموعة منذ أربع سنوات كمهندس، وقد ساهم في تصميم الدارة اللاسلكية لهواتف أيفون ولكن على ما يبدو لم تشفع له مسيرته أمام تصرّف ابنته.