عاجل

عاجل

فيديو غير مسبوق لحفل زفاف حمزة بن لادن

تقرأ الآن:

فيديو غير مسبوق لحفل زفاف حمزة بن لادن

حجم النص Aa Aa

نشرت وكالة المخابرات المركزية الأميركية، الأربعاء، مقطع فيديو لم ير النور سابقا لحفل زفاف حمزة نجل زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، دون أن تحدد المكان أو التاريخ الدقيق لتسجيله.

وتعتبر هذه الصور أول وثيقة تنشر للرأي العام عن شكل حمزة بن لادن (28 عاما حاليا) بعد أن أصبح بالغا، فجميع الصور السابقة تعود إلى فترة طفولته.

وكان نجل زعيم القاعدة قد ظهر إلى الواجهة في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي بعد إطلاقه دعوة وجهها للمسلمين من خلال تسجيل صوتي حثهم فيها على الانضمام إلى الجهاد في سوريا.

وأكد محللون ومسؤولون أن حمزة بن لادن يستعد لقيادة تنظيم القاعدة ، في خطوة تهدف إلى توحيد المقاتلين المتشددين تحت رايته، بعد الهزائم التي مني بها تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

والفيديو الذي نشرته وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية لزفاف حمزة، هو أحد الأشرطة التي عثر عليها داخل جهاز كومبيوتر تمت مصادرته أثناء العملية التي نفذتها القوات الأميركية في باكستان في أيار/ مايو عام 2011، وأسفرت عن مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

ويظهر الفيديو طقوس حفل الزفاف حيث يحاط حمزة بن لادن بمجموعة من الأشخاص الذين يتحدثون لهجات عربية متنوعة، وإلى جانبهم عديد من الأطفال وهم يمرحون.