عاجل

عاجل

صورة قديمة لمحمد بن سلمان ووليد بن طلال تطرح تساؤلات حول حملة الاعتقالات الاخيرة

تقرأ الآن:

صورة قديمة لمحمد بن سلمان ووليد بن طلال تطرح تساؤلات حول حملة الاعتقالات الاخيرة

حجم النص Aa Aa

انتشرت وبشكل واسع جدا خلال الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قديمة ونادرة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رفقة عدد من أفراد العائلة المالكة، أبرزهم الأمير المعتقل حالياً الوليد بن طلال.

وجاء في أحد التعليقات الساخرة المصاحب للصورة على موقع تويتر، وبلهجة تبدو بوضوح أنها سعودية: “ كل ما تيأس من حياتك، افتكر إن اللي على اليمين سجن كل هذول إمبارح وأخد فلوسهم”.

وبالبحث عن أصل الصورة تبين انه تم التقاطها منذ أكثر من 10 سنوات على الأقل، حيث يبدو الأمير في سنوات المراهقة، واقفاً خلف أفراد العائلة في أقصى اليمين، اثناء رحلة بحرية على متن يخت للأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز إبان حكم والده الملك الراحل على سواحل مدينة كان الفرنسية بحسب مواقع سعودية.

ويظهر في الصورة محمد بن سلمان واقفا أقصى يمين الصورة، وكان صغيرا في السن، مع تغير طفيف بملامحه خاصة أنه لم يكن ملتحيا، بالإضافة إلى الأمير الملياردير الموقوف الوليد بن طلال والأمير الموقوف تركي بن عبد الله أمير الرياض السابق صاحب اليخت.


وكما يظهر في الصورة الأمير محمد بن فهد وشقيقه سلطان بن فهد والأمير عبد الرحمن بن مساعد والأمير الوليد بن بدر بن سعود والأمير نواف بن سعد.

وكان الملك سلمان، أمس، قد أصدر أمراً ملكياً بتشكيل لجنة للفساد يرأسها ولي العهد، وأوكل لها صلاحيات واسعة، وعلى الإثر صدرت قرارات باعتقال 18 أميراً، و38 وزيرا، ونائب وزير، وعدد من رجال الأعمال في المملكة.

وأعلنت السلطات السعودية، الأحد، أنها ستقوم بتجميد الحسابات المصرفية لهؤلاء للأمراء والوزراء الذين تم اعتقالهم مساء السبت في المملكة، بدعوى ارتباطهم بقضايا فساد.