عاجل

عاجل

سائحة الترامادول البريطانية ستحاكم في مصر في يوم عيد الميلاد

تقرأ الآن:

سائحة الترامادول البريطانية ستحاكم في مصر في يوم عيد الميلاد

حجم النص Aa Aa

قرر القضاء المصري محاكمة سائحة بريطانية، متّهمة بتهريب المخدّرات، في يوم عيد الميلاد، وتهمة تهريب المخدرات في مصر قد تصل إلى عقوبة الإعدام. وتواجه لورا بلامر (33 عاما) عقوبة الإعدام أو السجن لخمس وعشرين سنة أو لسبع سنوات في حال إدانتها بحسب أخيها ومحاميها. وأمضت حتى الآن ستّة أسابيع خلف قضبان السجن بعد أن تم اعتقالها في مطار الغردقة وتوقيفها بتهمة تهريب مخدّرات. وتمَّ إبلاغ بلامر بموعد المحاكمة وهو يوم الخامس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر، وهو يوم عمل عادي في مصر لكنه يوم عطلة رسمية في بريطانيا.
عائلة المتّهمة علّقت على اختيار القضاء المصري لتاريخ المحاكمة قائلة “مثول لورا أمام المحكمة في يوم الميلاد أمر شنيع. يجب أن نكون هناك وندعمها”. واعتقلت السلطات المصرية لورا، في مطار الغردقة، بعد أن تبيّن أن بحوزتها ثلاثمئة حبة من عقار “الترامادول”. ويعاقب القانون المصري تجار المخدرات عقوبات شديدة.

من جهتها، بررت لورا هذه الحبوب قائلة إنها “لمعالجة آلام الظهر المزمن التي يعاني منها صديقها عمر كابو”.
وبحسب صحيفة “ميرور” الإنجليزية، يصر كابو، على الادعاء بأنه لم يطلب من لورا نقل هذه الحبوب معها. وكانت لورا قد حصلت على هذه الأدوية من زميل لها حيث تعمل في شرق مقاطعة يوركشاير، ولكن الأخير رفض أن يكون شاهداً في هذه القضية.