عاجل

عاجل

غارة للتحالف السعودي على مقر التلفزيون اليمني ومقتل 4 من الحوثيين

تقرأ الآن:

غارة للتحالف السعودي على مقر التلفزيون اليمني ومقتل 4 من الحوثيين

غارة للتحالف السعودي على مقر التلفزيون اليمني ومقتل 4 من الحوثيين
حجم النص Aa Aa

لقي أربعة عناصر من حركة أنصار الله مصرعهم وجرح آخر الليلة الماضية في غارتين للتحالف السعودي على مقر التلفزيون اليمني الذي يسيطر عليه الحوثيون بحسب ما أفاد به شهود عيان لوكالة الصحافة الإسبانية.

وأضاف الشهود أن دمارا كبيرا لحق بمبنى مجاور مكون من طابقين بفعل الغارة السعودية.

ويقع مقفر التلفزيون اليمني على هضبة في منطقة الجراف شمال العاصمة اليمنية.

وقد تم انتشال الجثث صباح اليوم من تحت الأنقاض بحسب الشهود الذين لم يدلوا بأي معلومات عما إذا كانت المعدات التلفزيونية في القناة قد تضررتا بفعل القصف.

وقد شهد يوم أمس قصفا عنيفا للتحالف الذي تقوده السعودية أسفر عن مقتل 23 شخصا على الأقل واستهدف محافظة صعدة معقل حركة أنصار الله أو المعروفين بالحوثيين المدعومين من إيران.

هذا التصعيد يأتي إثر مقتل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي انقلب على حلفاء الأمس وعرض التفاوض مع السعودية ما أدى إلى مقتله على يد الحوثيين الذين اعتبروا موقف صالح تنكرا للاتفاق الذي عقدوه معه بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها من قبل السعودية.

وتشن السعودية منذ نحو ثلاث سنوات حربا على اليمن بحجة استعادة الشرعية المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في الرياض.

وقد أسفرت هذه الحرب حتى الآن عن مقتل أكثر من 10 آلاف يمني بالإضافة إلى سوء التغذية وتفشي الأمراض وعلى رأسها وباء الكوليرا الذي فتك بأرواح أكثر من 2000 شخص ما جعل اليمن تشهد أسوء كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية.