عاجل

عاجل

مقتل 6 أطفال جراء اصطدام حافلة مدرسية بقطار جنوب فرنسا

مقتل 6 أطفال جراء اصطدام حافلة مدرسية بقطار جنوب فرنسا

تقرأ الآن:

مقتل 6 أطفال جراء اصطدام حافلة مدرسية بقطار جنوب فرنسا

حجم النص Aa Aa

في فرنسا، لقي 6 أطفال حتفهم وأصيب نحو عشرين آخرين، بعضهم جروحهم خطيرة، جراء اصطدام حافلة مدرسية مساء الخميس بقطار في منطقة ميلاس قرب مدينة بيربينين في أقصى جنوب البلاد.

Point of view

الدولة تتحرك بشكل تام من أجل تقديم المساعدة

إيمانول ماكرون الرئيس الفرنسي

سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ مدعمة بمروحيات هرعت إلى مكان الحادث، وتم تشكيل طوق أمني في المكان لتنسيق الطوارئ.

التقييم الأولي للحادث أوضح أن 6 أطفال لقوا حتفهم، فيما يعاني 7 آخرون من حالة خطر مطلقة، و 12 في حالة حرجة، بحسب ماذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء علن مصدر قريب من التحقيق.

الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون أكد على حسابه الرسمي في موقع تويتر أن "الدولة تتحرك بشكل تام من أجل تقديم المساعدة"، وأعرب عن بالغ تعاطفه مع الضحايا وأسرهم.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب الذي توجه إلى مكان الحادث للصحفيين إن السلطات تركز على نقل معلومات دقيقة للأسر وهو إجراء "أصبح صعبا بسبب مسألة تحديد هوية من لقوا حتفهم وبعض المصابين".

وتأسس مركز لإدارة الأزمات في بلدية ميلا على المشارف الغربية لبربينيا التي تبعد نحو 850 كيلومترا عن باريس.

وأشار مسؤولون إلى أن سبب التصادم غير معروف في انتظار تحقيق كامل. ونجا سائقا القطار والحافلة من الحادث وتستجوبهما الشرطة.

وقالت متحدثة باسم شركة السكك الحديدية الوطنية إن القطار كان يحمل على متنه 25 راكبا ويتحرك بسرعة 80 كيلومترا في الساعة. وقالت وزارة الداخلية إن ثلاثة من ركاب القطار أصيبوا بجروح طفيفة نسبيا.

وأشارت المتحدثة باسم شركة السكك الحديدية إلى أن شهودا قالوا إن حواجز المزلقان كانت مفتوحة عند وقوع التصادم. وأضافت أن المحققين سيتأكدون من صحة كل هذه المعلومات الأولية.

وشهدت فرنسا عددا من حوادث السكك الحديدية الخطيرة في العقود القليلة الماضية. ووقع أحد أسوأ هذه الحوادث في 1988 عندما اصطدم قطار كان في طريقه إلى محطة ليون في باريس بقطار متوقف بعد تعطل مكابحه مما أسفر عن مقتل 56 شخصا.