عاجل

عاجل

ترامب يدعم الاحتجاجات في إيران وطهران تنصحه بعدم هدر وقته في التغريد

تقرأ الآن:

ترامب يدعم الاحتجاجات في إيران وطهران تنصحه بعدم هدر وقته في التغريد

ترامب وقاسمي
حجم النص Aa Aa

مع دخول الاحتجاجات يومها السادس في إيران، هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظام الحكم القائم في طهران، معتبرا أن الإيرانيين يعانون من "قلة الغذاء وتضخم كبير وانعدام في حقوق الإنسان"، وذلك في تغريدة نشرها الثلاثاء على حسابه في تويتر.

جميع الأموال التي أعطاها لهم الرئيس أوباما بحماقة، ذهبت لدعم الإرهاب وإلى جيوبهم

دونالد ترامب الرئيس الأميركي

ترامب الذي نشر عدة تغريدات داعمة للاحتجاجات منذ انطلاقها قال : " أخيرا تحرك شعب إيران ضد النظام الإيراني الوحشي والفاسد".

وأضاف الرئيس الأميركي: "جميع الأموال التي أعطاها لهم الرئيس [الأمريكي السابق باراك] أوباما بحماقة، ذهبت لدعم الإرهاب وإلى جيوبهم. الشعب يعاني من قلة الغذاء والكثير من التضخم وانعدام حقوق إنسان. الولايات المتحدة تراقب!”.

الرئيس الأميركي لم يكتف بنشر تغريدته على تويتر بل شاركها على حسابه الخاص في إنستغرام ليحظى بأكبر عدد ممكن من المشاهدات.

وكثيرا ما انتقد ترامب الاتفاق النووي الذي توصلت إيران مع القوى الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية برئاسة براك أوباما في عام 2015.

ورأى ترامب أن الاتفاق النووي الذي وقعه سلفه أوباما بطريقة "حمقاء" بحسب تعبيره، أسهم في تقديم المال إلى إيران، وأتاح لنظام الحكم انفاقه في دعم "الإرهاب" أو في وضعه في"جيوب" الفئة الحاكمة.

إيران تنصح ترامب بترك تويتر والانشغال بقضايا بلده

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي نصح الرئيس الأمريكي بعدم إضاعة وقته بنشر تغريدات على "تويتر"، والتفرغ بدلا عن ذلك لحل مشكلات بلاده.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن قاسمي قوله : "من الأفضل له، عدم هدر الوقت في التغريدات غير المجدية والمسيئة للأمم، والالتفات إلى قضايا بلاده الداخلية، مثل حوداث إطلاق النار وملايين المشردين والجياع".

واعتبر الدبلوماسي الإيراني أن مواقف ترامب "المتناقضة بالكامل تجاه الإيرانيين ليست أمرا جديدا".

للمزيد اقرأ: مسؤول إيراني يهاجم ترامب ويذكره "بملايين الجائعين" في الولايات المتحدة

واتهم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الثلاثاء "أعداء" إيران بالتآمر ضد بلاده، دون أن يسميهم، وذلك في أول تعليق له على التظاهرات المناهضة للحكومة والمستمرة منذ ستة أيام.