عاجل

عاجل

وكالة الفضاء الأوروبية تستنجد ببروكسل

تقرأ الآن:

وكالة الفضاء الأوروبية تستنجد ببروكسل

حجم النص Aa Aa

استفادت صناعة الفضاء عبرمؤتمر الفضاء العاشر للاتحاد الأوربى للضغط على الاتحاد الأوربى لزيادة الإنفاق لمشاريعه، في مجالات الاستثمارات الفضائية من خلال ميزانية الاتحاد الأوربى القادمة. وهناك مجموعة من التقنيات المتطورة التي يمكن أن تعطي الاتحاد الأوروبي ميزة تنافسية مع منافسيه الاقتصاديين الرئيسيين تقول المفوض المكلف بشؤون المنافسة.

فوليتا بولك،المفوض المكلف بشؤون المنافسة والتنمية

"إن الجمع بين الاتصالات الأرضية وتلك التي في الأقمار الصناعية، سيكون الحل المستقبلي،ماذا يعني ذلك؟أقصد ساتيلايت جي5،للاتصالات،و التي تستخدم كثيرافي مجالات الحلول الناجعة تلك التي تعنى بالاتصالات في المستقبل.

Point of view

نحن بحاجة إلى أن يكون لدينا نظام منسق، متطور بفضل بعض شركائنا من أجل محاولة السيطرة على انبعاثات غازات الدفيئة وتحديد مكان قدومها.

فيليب برونيت مدير السياسة الفضائية، في المفوضية الأوروبية

أطلقت أوروبا خامس قمر صناعى لملاحظة الأرض فى إطار برنامج كوبرنيكوس الذى تكلف المليارات من اليوروهات، لبث صور سريعة لليابسة والمحيطات والممرات المائية.وأُطلق القمر الصناعى سنتينل-2بى على صاروخ فيجا من محطة الفضاء الأوروبية فى جويانا الفرنسية فى تمام الساعة 8.49 مساء أمس الإثنين بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وذلك فى إطار منظومة للأقمار الصناعية لمراقبة الأرض.وسينضم القمر إلى توأمه سنتينل-2إيه الموجود فى المدار منذ عام 2015 لالتقاط صور ملونة عالية الدقة وصور بالأشعة تحت الحمراء لحساب مجموعة واسعة من المبادرات البيئية من بينها هيئة للتنبؤ بالكوارث الطبيعية ومراقبتها.

فيليب برونيت، مدير السياسة الفضائية، في المفوضية الأوروبية

"نحن بحاجة إلى أن يكون لدينا نظام منسق، متطور بفضل بعض شركائنا من أجل محاولة السيطرة على انبعاثات غازات الدفيئة وتحديد مكان قدومها.

وتصف وكالة الفضاء الأوروبية مشروع كوبرنيكوس بأنه أكثر برامج ملاحظة الأرض طموحا إلى الآن، وتعهد الاتحاد الأوروبى ووكالة الفضاء الأوروبية بتقديم تمويل يزيد عن ثمانية مليارات يورو (تسعة مليارات دولار) للبرنامج حتى عام 2020.وأصبح بدء برنامج كوبرنيكوس أكثر إلحاحا خصوصا بعد أن فقدت أوروبا الاتصال بالقمر الصناعى إنفيسات لملاحظة الأرض فى عام 2012 بعد عشر سنوات.وأطلق القمر الصناعى الأول فى شبكة الأقمار الأوروبية المقرر أن تضم سبعة أقمار فى أبريل عام 2014