عاجل

عاجل

والد فتيات تعرّضن لاعتداء جنسي يهاجم المتهم في قاعة المحكمة

تقرأ الآن:

والد فتيات تعرّضن لاعتداء جنسي يهاجم المتهم في قاعة المحكمة

والد فتيات تعرّضن لاعتداء جنسي يهاجم المتهم في قاعة المحكمة
حجم النص Aa Aa

لم يتمالك أب لثلاث فتيات، تعرّضن لاعتداء الجنسي من قبل الطبيب هاري نصّار، نفسه بعد أن رفضت القاضية طلبه بمنحه دقائق ينفرد بها مع الطبيب المعتدي الذي وصفه بـ "الشيطان"، فحاول مهاجمة المتهم أثناء محاكمته في محكمة ميشيغان بالولايات المتحدة، غير أن عناصر الشرطة تمكنوا من السيطرة عليه وتكبيله من يديه.

وسبق لنحو مائة رياضية أن أدلين بشهاداتهن ضد الطبيب السابق، الذي كان يرتكب اعتداءاته الجنسية تحت غطاء علاجات طبية. وهو سيمضي بقية حياته وراء القضبان، مع الإشارة إلى أن المتهم كان طبيبا في الاتحاد الأميركي للجمباز واللجنة الأولمبية الأميركية وجامعة ولاية ميشيغان بين 1994 و2016.

وبدأ المشهد الفوضوي في قاعة المحكمة اليوم الجمعة بعد أن أنهت الأختان لورين وماديسون مارغرافس قراءة ادعائهما وذلك في اليوم الثاني من جلسات الاستماع في المحكمة بمقاطعة إيتون، وطلب راندال مارغرافس، والد الفتيات، من القاضي أن ينفرد لدقائق مع المتهم، وقال: "أود ان اطلب منكم كجزء من الحكم منحني مدة خمس دقائق في غرفة مغلقة مع هذا الشيطان"، غير أن القاضية رفضت طلبه، فانقض مارغرافس باتجاه المتهم ولكن عناصر الشرطة حالوا دون وصول الأب للمتهم الذي أُخرج على الفور من قاعة المحكمة.

وكان المتهم نصار حكم عليه بالسجن لمدة تصل الى 175 عاما في جلسة استماع سابقة بعد ادانته بالذنب إلى التحرش بالشابات تحت ستار العلاج الطبي، إضافة إلى امتلاكه مواد إباحية مرتبطة بأطفال.

وقالت رئيسة المحكمة جانيس كانينغهام: "حددنا أكثر من 265 ضحية مع عدد لا متناه في الولاية والبلاد والعالم"، ووافقت القاضي على نقل مجريات المحاكمة مباشرة أو عبر تويتر "ليتمكن الجميع من المشاركة".