عاجل

عاجل

قاذفات من سلاح الجو الصيني تهبط في‭ ‬جزر ببحر الصين الجنوبي المتنازع عليه

تقرأ الآن:

قاذفات من سلاح الجو الصيني تهبط في‭ ‬جزر ببحر الصين الجنوبي المتنازع عليه

حجم النص Aa Aa

شنغهاي (رويترز) - قالت القوات الجوية الصينية في بيان إن طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الصيني هبطت في جزر ومناطق شعاب مرجانية في بحر الصين الجنوبي في إطار مناورة تدريبية في تلك المنطقة المتنازع عليها.

وأضافت في بيان صدر يوم الجمعة إن "فرقة من قوات جيش التحرير الشعبي الصيني شكلت في الآونة الأخيرة عدة قاذفات مثل اتش-6 كيه للقيام بتدريبات على الإقلاع والهبوط في جزر ومناطق شعاب مرجانية في بحر الصين الجنوبي من أجل تحسين قدرتنا على’ الوصول لكل الأراضي وشن هجمات في أي وقت والضرب في كل الاتجاهات’".

ولم يحدد البيان الذي نشره الجيش الصيني على حسابه على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي موقع التدريبات على وجه الدقة.

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت سفنا حربية إلى مناطق بحر الصين الجنوبي المتنازع عليها في محاولة لتحدي مطالب الصين بالسيادة في تلك المنطقة التي تطالب بالسيادة فيها أيضا فيتنام والفلبين وتايوان وبروناي وماليزيا.

وقال اللفتنانت كولونيل كريستوفر لوجان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لرويترز إن "الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بحرية وفتح المحيطين الهندي والهادي.

"ونرى أن نفس هذه التقارير واستمرار إضفاء الصين الطابع العسكري على النواحي المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي لا يؤدي إلا إلى زيادة التوترات وزعزعة استقرار المنطقة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة