عاجل

عاجل

هاليب تنتصر في مواجهة شرسة وتتأهل لقبل نهائي رولان جاروس

تقرأ الآن:

هاليب تنتصر في مواجهة شرسة وتتأهل لقبل نهائي رولان جاروس

حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - قاتلت سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا ونجحت في تحويل تأخرها إلى فوز 6-7 و6-3 و6-2 في مواجهة شرسة أمام الألمانية أنجليك كيربر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء لتقف على بعد انتصارين فقط من تحقيق أول لقب لها بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

وتأهلت اللاعبة الرومانية، التي خسرت النهائي على ملاعب رولان جاروس العام الماضي، لمواجهة الإسبانية جاربين موجوروزا في الدور قبل النهائي.

وبدأت هاليب اللقاء ببطء وخسرت أول أربعة أشواط أمام المصنفة 12 التي سددت ضربات أرضية فعالة.

وقالت هاليب في مؤتمر صحفي عقب المباراة "كنت متسرعة كثيرا في البداية. كانت مباراة صعبة لأن ضرباتها كانت بطيئة للغاية ولم تسنح لي فرص كثيرة لحسم النقاط".

وفي المجموعة الثانية غيرت هاليب أساليبها وقالت "لم أعد أسدد ضربات مباشرة ولجأت أكثر لتسديد كرات لولبية وحاولت أن أجعلها تركض أكثر".

وخسرت هاليب كافة مباريات النهائي الثلاث التي وصلت اليها في البطولات الاربع الكبرى بما في ذلك استراليا المفتوحة أمام كارولين وزنياكي في يناير كانون الثاني الماضي

لكن هاليب وصلت الى باريس وهي في قمة التألق وبلغت دور الثمانية في اخر تسع بطولات على الملاعب الرملية شاركت فيها. وخسرت مجموعة واحدة فقط قبل مواجهة كيربر في باريس.

وبدأت اللاعبة الألمانية المباراة بقوة وسددت ضربات تميزت بالدقة والقوة ونجحت في الفوز بأول أربعة أشواط في المجموعة الأولى في حين فقدت هاليب إيقاعها في ضربات الإرسال وسقطت في فخ ارتكاب الأخطاء السهلة.

لكن اللاعبة الرومانية انتفضت واستعادت قوتها بالتدريج وسددت مجموعة من الضربات القوية من الخط الخلفي لتفوز بثلاثة أشواط متتالية وعجزت اللاعبتان عن التحكم في الإرسال في مجموعة أولى امتدت طويلا.

وتفوقت الألمانية كيربر في الشوط الفاصل لكن هاليب استجمعت قواها في المجموعة الثانية وسددت ضربات قوية من الخط الخلفي في طريقها لإدراك التعادل.

وفي المجموعة الفاصلة حطمت هاليب صمود منافستها في الدفاع ونجحت في حسم اللقاء لصالحها.

وقالت هاليب "كانت مباراة صعبة أمامها. وبرهنت لي هذه المباراة أنني أتمتع بالصبر والقوة الداخلية الكافية أن أظل هادئة".

ويعزز الفوز فرص هاليب في التفوق على منافستها الدنمركية كارولين وزنياكي في الصراع على صدارة التصنيف العالمي الذي ستصدر لائحته الجديدة الأسبوع المقبل.

كما سيمنحها الانتصار دفعة قوية للفوز في قبل النهائي الذي سيقام الخميس أمام الاسبانية موجوروزا لتضمن التفوق في جميع المباريات التي خاضتها أمام منافستها الإسبانية.

وسيكون الفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى في باريس تعويضا للاعبة الرومانية التي خسرت نهائي العام الماضي أمام اللاتفية ايلينا أوستابنكو بعد أن كانت فائزة بالمجموعة الأولى ومتقدمة في المجموعة الثانية بثلاثة أشواط.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة