عاجل

عاجل

الصين: الاتهامات الأمريكية بشأن عسكرة بحر الصين الجنوبي "سخيفة"

تقرأ الآن:

الصين: الاتهامات الأمريكية بشأن عسكرة بحر الصين الجنوبي "سخيفة"

الصين: الاتهامات الأمريكية بشأن عسكرة بحر الصين الجنوبي "سخيفة"
حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) - قالت الصين يوم الخميس إن اتهامات الولايات المتحدة بأن الصين تعمل على عسكرة بحر الصين الجنوبي "سخيفة" وذلك بعد أن قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن واشنطن ستواصل مواجهة تحركات بكين في الممر المائي المتنازع عليه.

وقال ماتيس يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستتصدى لما ترى أنه عسكرة الصين لجزر في بحر الصين الجنوبي رغم إدانة بكين لعملية أمريكية في المنطقة خلال مطلع الأسبوع.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ خلال إفادة صحفية "الوجود العسكري الأمريكي في بحر الصين الجنوبي أكبر من الوجود الصيني والدول الأخرى التي تطل على البحار مجتمعة".

وتساءلت إن كانت عمليات "حرية الملاحة" للبحرية الأمريكية تهدف حقا للحفاظ على حق السفن في الإبحار عبر المنطقة أم مجرد محاولة للحفاظ على الهيمنة.

وأضافت "يبدو هذا الموقف شبيها بلص يصرخ ‭‭‭‭'‬‬‬‬أمسكوا باللص‭‭‭‭'‬‬‬‬ للتغطية على أخطائه".

وذكرت صحيفة جلوبال تايمز، وهي صحيفة شعبية تدعمها الدولة لكنها لا تعكس السياسة الرسمية، في افتتاحية يوم الخميس إن على الصين أن تعد للرد بقوة على أي تدخل "شديد" من الولايات المتحدة في بحر الصين الجنوبي.

وقالت الصحيفة "بعيدا عن نشر أسلحة دفاعية على جزر سبراتلي على الصين أن تبني نظام ردع قويا بما في ذلك قاعدة جوية وقوة بحرية متحركة وقاعدة". ‭‭‭‬‬‬‬

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة