عاجل

عاجل

إسبانيا تعرض استقبال سفينة تقل مئات المهاجرين

تقرأ الآن:

إسبانيا تعرض استقبال سفينة تقل مئات المهاجرين

إسبانيا تعرض استقبال سفينة تقل مئات المهاجرين
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - عرضت إسبانيا يوم الاثنين السماح برسو سفينة إنقاذ تبحر بلا هدف في البحر المتوسط وعلى متنها 629 مهاجرا بعد أن رفضت كل من إيطاليا ومالطا استقبالها.

وأقلت سفينة الإنقاذ أكواريوس المهاجرين من قوارب مطاطية قبالة الساحل الليبي مطلع الأسبوع، وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين يوم الاثنين إن المؤن تنفد بالسفينة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث، الذي تولى المنصب قبل أسبوع تقريبا، في بيان إن سانتشيث أصدر أوامر بالسماح برسو السفينة بميناء بلنسية الشرقي.

وأضاف البيان "واجبنا المساعدة على تجنب كارثة إنسانية وتوفير ميناء آمن لهؤلاء الناس، امتثالا لالتزاماتنا فيما يخص حقوق الإنسان".

وكانت السفينة أكواريوس قد أبحرت بالمهاجرين، وبينهم 123 قاصرا دون مرافق و11 طفلا آخرين وسبع نساء حوامل، صوب إيطاليا، ولكن وزير الداخلية الجديد المنتمي لليمين المتطرف هناك منع رسوها، وقال إن عليها الذهاب إلى مالطا.

ورفضت مالطا السماح برسو السفينة، قائلة إنها مسؤولية إيطاليا لأن خفر السواحل الإيطالي أشرف على عملية إنقاذهم. وتقول الجزيرة الصغيرة إنها تأخذ بالفعل عددا أكبر من اللاجئين مما تأخذ إيطاليا بالمقارنة بعدد سكانها.

وقدم سانتشيث عرضه بعد أن اقترح رئيسا بلديتي بلنسية وبرشلونة استقبال السفينة. وسانتشيث اشتراكي أطاح بسلفه المحافظ في اقتراع على سحب الثقة بعد فضيحة فساد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة