عاجل

عاجل

تضخم أسعار المستهلكين بأمريكا يرتفع كما كان متوقعا في مايو

تقرأ الآن:

تضخم أسعار المستهلكين بأمريكا يرتفع كما كان متوقعا في مايو

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - سجلت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفاعا طفيفا في شهر مايو أيار في ظل تباطؤ وتيرة زيادة تكلفة البنزين، بما يشير إلى ضغوط تضخمية متواضعة.

وقالت وزارة العمل يوم الثلاثاء إن مؤشرها لأسعار المستهلكين ارتفع 0.2 بالمئة أيضا مع عدم تغير أسعار الغذاء. يأتي هذا بعد ارتفاع مشابه في مؤشر أسعار المستهلكين خلال أبريل نيسان.

وفي 12 شهرا حتى مايو أيار، صعد مؤشر أسعار المستهلكين 2.8 بالمئة، مسجلا أكبر زيادة منذ فبراير شباط 2012، بعد أن ارتفع 2.5 بالمئة في أبريل نيسان.

وبعد استبعاد مكوني الطاقة والغذاء المتقلبين، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2 بالمئة بدعم من ارتفاع أسعار السيارات الجديدة وزيادة تكلفة الرعاية الصحية، بعد أن صعد 0.1 بالمئة في أبريل نيسان.

قاد هذا الزيادة على أساس سنوي في ما يسمى بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي إلى 2.2 بالمئة، وهي أكبر زيادة منذ فبراير شباط 2017، من 2.1 بالمئة في أبريل نيسان.

والشهر الماضي زادت أسعار البنزين 1.7 بالمئة بعد أن ارتفعت ثلاثة بالمئة في أبريل نيسان. ولم تسجل أسعار الغذاء تغيرا يذكر في مايو أيار بعد أن ارتفعت ثلاثة بالمئة في الشهر السابق. وانخفض الغذاء المستهلك محليا 0.2 بالمئة.

وزادت تكلفة الرعاية الصحية 0.2 بالمئة بعد أن ارتفعت 0.1 بالمئة في أبريل نيسان. وارتفعت أسعار السيارات الجديدة 0.3 بالمئة بعد أن هبطت 0.5 بالمئة في أبريل نيسان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة