عاجل

عاجل

فرق مكافحة الحرائق تواجه أجواء عاصفة وحارة في حرائق غابات بأمريكا

تقرأ الآن:

فرق مكافحة الحرائق تواجه أجواء عاصفة وحارة في حرائق غابات بأمريكا

حجم النص Aa Aa

دنفر (كولورادو) (رويترز) - يواجه رجال الإطفاء الذين يكافحون حرائق غابات مستعرة في جنوب غرب الولايات المتحدة أجواء عاصفة وحارة يوم الجمعة لكن من المتوقع أن تشهد أنحاء واسعة من تلك المنطقة أمطارا وعواصف رعدية في مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية إنها كانت أصدرت تحذيرا شديدا لأفراد الإطفاء في جنوب نيفادا وجنوب يوتا وغرب كولورادو حيث من الممكن أن تصل سرعة الرياح إلى 72 كيلومترا في الساعة ومعدل الرطوبة إلى عشرة في المئة يوم الجمعة.

وأضافت الهيئة "ستزيد الرطوبة بصورة ملحوظة مساء اليوم الجمعة وغدا السبت إذ ستتسبب بقايا الإعصار باد... في هطول أمطار وهبوب عواصف رعدية على نطاق واسع وربما تكون الأمطار غزيرة".

وربما يساعد الطقس الرطب في مواجهة أكثر من 20 حريقا لا يزال مشتعلا في جنوب غرب الولايات المتحدة لكنه قد يتسبب أيضا في سيول.

وأكبر الحرائق نطاقا وأكثرها تهديدا لأطقم الإطفاء هو الحريق 416 الذي أتى على نحو 32 ألف فدان على مشارف غابة سان خوان الوطنية قرب مدينة دورانجو التابعة لولاية كولورادو في جنوب غرب البلاد.

وقال مسؤولو الإطفاء يوم الخميس إنه جرى احتواء 18 في المئة من هذا الحريق.

وقال مسؤولو مقاطعة لا بلاتا إنهم ألغوا أوامر إجلاء لنحو 375 منزلا و19 شركة في المنطقة في حين لا تزال أوامر إجلاء بحق ألف منزل وشركة أخرى سارية.

وقال مسؤولو إطفاء ووسائل إعلام محلية إنه على بعد نحو 96 كيلومترا غربي مدينة دنفر عاصمة ولاية كولورادو أُلغيت أوامر إجلاء 1400 منزل يوم الخميس بعدما نجح رجال الإطفاء في احتواء 45 في المئة من الحريق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة