عاجل

عاجل

قائد عسكري أمريكي يطمئن اليابان إلى التزام واشنطن بنزع سلاح بيونجيانج النووي

تقرأ الآن:

قائد عسكري أمريكي يطمئن اليابان إلى التزام واشنطن بنزع سلاح بيونجيانج النووي

حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - أبلغ قائد القيادة الأمريكية في منطقة الهند والمحيط الهادي الأميرال فيليب ديفيدسون وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا يوم الخميس أن واشنطن ملتزمة بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي بشكل كامل ونهائي ويمكن التحقق منه.

جاء تأكيد ديفيدسون، الذي تولى منصبه الشهر الماضي، خلال أول زيارة رسمية يقوم بها لليابان لإجراء محادثات على مدى يومين مع أونوديرا.

وتأتي الزيارة بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن واشنطن ستوقف تدريبات عسكرية واسعة النطاق مع كوريا الجنوبية أثناء محادثات نزع السلاح النووي مع بيونجيانج. وجاء إعلان ترامب بعد قمة جمعته بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في سنغافورة في وقت سابق من الشهر.

وقال ديفيدسون في بداية محادثاته مع أونوديرا في طوكيو "الولايات المتحدة ملتزمة بقوة بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل ونهائي ويمكن التحقق منه وأنا ملتزم بتحالفنا المشترك".

وتستضيف اليابان نحو 50 ألف عسكري أمريكي بما في ذلك أكبر تمركز لمشاة البحرية الأمريكية في الخارج ومجموعة قتالية بحرية تابعة للأسطول الأمريكي. وتعتمد طوكيو على واشنطن في الجانب الدفاعي وتعمل بشكل وثيق مع الجيش الأمريكي.

وقال أونوديرا "علينا مراقبة الخطوات التي تتخذها كوريا الشمالية نحو نزع السلاح النووي عن كثب. والتحالف الياباني الأمريكي يلعب دورا جوهريا في هذا الصدد".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة