عاجل

عاجل

شمايكل الإبن يكرر تجربة والده أمام فرنسا بكأس العالم 1998

تقرأ الآن:

شمايكل الإبن يكرر تجربة والده أمام فرنسا بكأس العالم 1998

شمايكل الإبن يكرر تجربة والده أمام فرنسا بكأس العالم 1998
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) - قال بيتر شمايكل حارس مرمى الدنمرك السابق لإبنه وخليفته في حراسة مرمى منتخب بلاده كاسبر إن عليه الحفاظ على فرص تأهل بلاده عندما تواجه الدنمرك منتخب فرنسا غدا الثلاثاء في ختام دور المجموعات بكأس العالم في تكرار ملفت لسيناريو حدث قبل 20 عاما.

وكتب شمايكل الأب حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق على تويتر "في مثل هذا اليوم قبل 20 عاما لعبت مع الدنمرك في مواجهة فرنسا في ختام دور المجموعات في كأس العالم وكانت فرص التأهل للدور التالي بين أيدينا".

وكتب معلقا على عدة صور تجمعه مع ابنه "غدا الثلاثاء سيتكرر الموقف لأن الدنمرك تمر بالظروف نفسها التي حدثت في نسخة 1998".

"الدنمرك قادرة على تكرار الإنجاز".

وفي مصادفة غريبة أوقعت القرعة في ذلك الوقت الدنمرك في المجموعة الثالثة مع فرنسا صاحبة الأرض في دور المجموعات. وبعد مباراتين في المجموعة كانت فرنسا قد تأهلت بالفعل للدور التالي برصيد ست نقاط بينما كانت الدنمرك في المركز الثاني برصيد أربع نقاط وتحتاج للتعادل لضمان التأهل وهو الموقف نفسه للمنتخبين في نسخة العام الحالي من البطولة.

ويشبه شمايكل الابن، الذي يلعب في صفوف ليستر سيتي، أبيه من عدة نواح منها الشكل والصوت والأداء في الملعب.

لكن كاسبر لا يرغب في تكرار ما حدث في تلك المواجهة حين أخفق والده في التصدي لركلة جزاء في فوز فرنسا 2-1. لكن الدنمرك تأهلت مستفيدة من إهدار منتخب جنوب افريقيا فرصته في التأهل بالتعادل مع السعودية.

وفي نسخة هذا العام فإن استراليا هي التي تملك نقطة واحدة وتحتاج للفوز على بيرو التي تتذيل الترتيب بدون نقاط يوم الثلاثاء على أمل أن تفوز فرنسا على الدنمرك وتتفوق استراليا على الدنمرك بفارق الأهداف.

لكن استراليا تخشى من أن تتفق الدنمرك وفرنسا على التعادل الذي يضمن صعود الفريقين معا لدور الستة عشر. لكن الدنمرك، التي بلغت دور الثمانية في نسخة 1998، ربما تسمع نصيحة شمايكل الأب بالحفاظ على فرص الصعود بين يدي لاعبيها وليس الاعتماد على نتائج فرق أخرى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة