عاجل

عاجل

إخلاء مراكز تسوق ومستشفى بمدينة تستضيف مباريات بكأس العالم

تقرأ الآن:

إخلاء مراكز تسوق ومستشفى بمدينة تستضيف مباريات بكأس العالم

إخلاء مراكز تسوق ومستشفى بمدينة تستضيف مباريات بكأس العالم
حجم النص Aa Aa

سمارا (روسيا) (رويترز) - ذكرت الشرطة ووسائل إعلام محلية أن ثلاثة مراكز للتسوق ومستشفى في مدينة سمارا الروسية التي تستضيف مباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم أخليت لفترة وجيزة يوم الخميس بسبب تهديدات عبر الهاتف بوجود قنابل.

وأعادت السلطات فتح المباني خلال ساعات لكنها المرة الثانية خلال يومين التي تتلقى فيها مثل تلك التهديدات في مدينة تستضيف مباريات بالبطولة. وتلقت الشرطة عددا من التهديدات بوجود قنابل في الساعات الأولى من صباح الأربعاء في مدينة روستوف أون-دون مما أدى إلى إخلاء حانات ومطاعم.

وأضافت وسائل الإعلام المحلية أن فرق الطوارئ فتشت مراكز التسوق ومعها كلاب مدربة على البحث ثم سمحت للمتسوقين بالعودة. وقال ضابط في أحد المباني إن الشرطة فتشت المبنى بعد تلقيها تهديدا بوجود قنبلة لكنها لم تجد شيئا.

ونشرت وسائل إعلام محلية صورة لأكثر من عشرة مرضى مسنين جالسين على مقاعد خارج مستشفى بالمدينة وبرفقتهم أطباء. وقال موظف إن المبنى أخلي لفترة وجيزة لكنه عاد الآن للعمل بصورة طبيعية.

واستضافت سمارا أربع مباريات في دور المجموعات بما في ذلك اللقاء الذي فازت فيه كولومبيا على السنغال بهدف دون مقابل في وقت سابق يوم الخميس. وسوف تستضيف المدينة مباراة في الدور المقبل وأخرى في دور الثمانية.

ورفضت الشرطة المحلية في سمارا التعليق على عمليات الإخلاء. ولم يتسن الوصول إلى الفرع المحلي لوزارة الطوارئ للتعليق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة